6 أشياء تكرهها قطتكم ولكنكم تقومون بها مع ذلك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل أنتم متأكدون من أنكم تعرفون كل شيء عن قطتكم؟ ما الذي تحبه؟ ما الذي يزعجها؟ ما هي السلوكيات التي تمارسونها والتي لا تستطيع قطتكم تحملها؟ لو كان بإمكان القطة أن تتكلّم، لكانت أخبرتكم بالأشياء العديدة الخاطئة التي تقومون بها كل يوم. إذا كنتم تظنون أن علاقتكم مع قطتكم متوترة بعض الشيء، قد يكون السبب واحداً من الأسباب التالية. اليكم 6 آشياء تكرهها قطتكم.

إذا كنتم تظنون أن قطتكم لا تبالي بسلوككم، فأنتم مخطئون، لأنه ثمة أمور محددة تقومون بها وغالباً ما تكرهها القطة!
إليكم الأشياء التي تكرهها قطتكم والتي تستمرون في القيام بها دون وعي
قطتكم مقتنعة تماماً أن توفير احتياجاتها هي مهمة سهلة. هي لا تطلب المستحيل منكم ولا تفهم سبب إخفاقكم المستمر. ومع ذلك، من السهل جداً أن تجعلوا حياتها رائعة. إليكم 6 أشياء يقوم بها عشاق القطط وتجعل هذه الأخيرة تكرههم.

لا تحب القطط الضوضاء المفاجئة والأصوات الصاخبة

الضوضاء والأصوات العالية تتسبب بالتوتر للقطة، بغض النظر عن مصدرها. سواء كانت ناتجة عن شجار، أو صوت زمّور، تكرهها القطط كثيراً. في حال تعرضت القطة إلى الكثير من الأحداث التي تسبب التوتر لها، قد تعاني من مشاكل صحية وسلوكية مثل: العدوانية، الإكتئاب، القلق، العصبية، أو حتى نقص الشهية، تنظيف نفسها بشكل مفرط، وتساقط الشعر…

تكره القطط أن يراقبها أحد

بالنسبة للقطة، قد يكون الاتصال البصري المباشر مهدداً للغاية. هي لا تنظر إلى قطة أخرى مباشرة في عينيها، إلا إذا كانت ترغب بالقتال. عندما تكون مسترخية، قد تغمز لكم، وهي طريقة تعبر من خلالها عن حبها لكم.

لا تتحمل القطط الروائح الكريهة

الثوم، الخل، البصل، القهوة… بالنسبة للبشر، قد تكون هذه الروائح رائعة، على عكس القطط التي تمتلك حاسة شم حساسة. قد لا تعجبها الروائح القوية. بما أن القطط نظيفة جداً، هي لا تستخدم صندوق فضلات متّسخ. من المهم جداً إذن أن تنظفوه بانتظام وأن تستبدلوه باستمرار. تعتبر صناديق الفضلات المعطرّة فكرة سيئة أيضاً.

stock.adobe
تكره القطط أن يزعجها أحد أثناء نومها

ثمة قاعدة واضحة تنص على التالي: لا توقظوا قطة نائمة تحت أي ظرف كان! أنتم تقضون اليوم بكامله في العمل وتشتاقون إلى قطتكم. ولكن عند عودتكم إلى المنزل، تجدونها نائمة ولا تستطيعون مقاومة الرغبة في مداعبتها؟ أنا أفهمكم تماماً. ومع ذلك، عليكم أن تعوا أن القطط تكره أن يوقظها أحد لأنها تصبح غاضبة، سريعة الإنفعال، أو حتى كسولة.

لا تحب القطة أن تداعبوها طوال الوقت

إن احتضان قطتكم والاستماع إلى خرخرتها قد يكون مفيداً لكم، ولكنها لا تحب أن يتم لمسها طوال الوقت. هي التي تحدد قواعدها الخاصة عندما يتعلق الأمر بالمداعبة. أثناء القيلولة أو وقت اللعب، هي لا ترغب بأن يزعجها أحد.

تكره القطط ركوب السيارات

لقد لاحظتم بالتأكيد، تختبئ القطط تحت السيارات عندما تشعر بالخوف أو الخطر. ولكن هذا لا يعني أنها تحب ركوب السيارات، بل على العكس، هي تخافها. ولسبب وجيه، هي تكره الأصوات العالية، الروائح الغريبة، والحركات المستمرة. بالإضافة إلى ذلك، هي عرضة للإصابة بدوار السيارة. لذا احرصوا على الحد من رحلات السيارة مع القطة. إذا أردتم الذهاب في إجازة على سبيل المثال، اتصلوا بمؤسسة رعاية القطط لينتبهوا على قطتكم لكي تقوموا برحلتكم مرتاحي البال.

تكره القطط الأبواب المغلقة

بطبيعتها، تظن القطط أن منزلكم ملك لها. عندما تغلقون الباب، هي تحاول فتحه أو خدشه أو مهاجمته بأي طريقة ممكنة. يمكن تفسير هذا الأمر على أنه علامة سيطرة كاملة على منزلكم.

عند اتباع هذه النصائح، ستصبح علاقتكم مع قطتكم ممتازة، وستعيشون في سلام مع رفيقة سكنكم هذه!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More