لمَ علينا أن نضع سدادات الفلين في مرطبان زجاجي؟ إنه الحلّ لإحدى أكبر مشاكل الشتاء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا بدّ من أنكم تعرفون بعض الحيل لإعادة تدوير سدادات الفلين، لكن قلة هم من يعرفون لما علينا أن نضعها في مرطبان زجاجيّ.
لمَ علينا أن نضع سدادات الفلين في وعاء أو مرطبان زجاجيّ؟

إن كان لديكم مدفأة على الحطب أو إن كنتم تحبون الشواء، فيمكن لهذه السدادات أن تفيدكم كثيراً، لاسيّما في هذه الفترة الباردة من العام. كل ما تحتاجون إليه هو أن تجمعوا منها حوالى عشرين أو ثلاثين قطعة. ستثير هذه الحيلة اهتمامكم بالتأكيد وسنعلّمكم ما عليكم فعله.


تحويل سدادات الفلين إلى وسيلة لإشعال النار

ما تحتاجون إليه:

  • سدادات من الفلين الطبيعيّ (يعتمد العدد على حجم الوعاء)
  • مرطبان من زجاج
  • سبيرتو أو كحول تنظيف 70 درجة

الطريقة:

  • المرحلة الأولى: املأوا المرطبان الزجاجيّ بسدادات الفلين الطبيعي.
  • المرحلة الثانية: اسكبوا كحول التنظيف فوقها بحيث تغمرها كلها.
  • المرحلة الثالثة: أغلقوا المرطبان بإحكام لئلا يتبخّر الكحول.
  • المرحلة الرابعة: ضعوا المرطبان في مكان مظلم لبضعة أيام كي تتمكن السدادات من امتصاص الكحول.
  • المرحلة الخامسة: عندما ترغبون في استعمال هذه الوسيلة لإشعال النيران، يكفي أن تأخذوا سدادة مشبعة بالكحول بواسطة ملعقة وأن تضعوها وسط المدفأة أو الشواية وأن تشعلوا طرفها.

يمكنكم أن تستخدموا هذه الحيلة بأنفسكم أو أن تقدّموها للأصدقاء أو الأقارب أو الجيران. في الواقع، إنها فكرة ممتازة لهدية. يكفي أن تزيّنوا المرطبان بالأوراق الملوّنة والملصقات. إذا قررتم أن تقدّموها كهديّة، فاحرصوا على إعدادها باكراً كي تكون جاهزة في الموعد المحدد.

تحذير:

تذكّروا أنّ عليكم استخدام سدادات الفلين الطبيعي فقط وليست تلك المصنوعة من البلاستيك لأنّ هذه الأخيرة مضرّة جداً للبيئة ويمكن أن تشكّل خطراً على صحتكم وصحة عائلاتكم وحيواناتكم الأليفة. عندما يحترق البلاستيك ويذوب تنبعث منه غازات سامة، ويمكن لتنشّق الدخان المتصاعد منه أن يتسبب بحالات اختناق وبمشاكل تنفسيّة خطرة للغاية.
علاوة على ذلك، وعند إشعال النار، احرصوا على أن تكون السدادة المشبعة بالكحول موضوعة داخل المدفأة أو الشوايّة فهي تشتعل دفعة واحدة عندما تصل النار إليها. لا حاجة لأنّ نذكّركم بضرورة إبقاء الأطفال والحيوانات بعيداً عن النار! لا بدّ من توخّي الحذر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More