كيف تطهون الفاصوليا والبقول والحبوب في وقت أسرع بكثير؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الحبوب والبقول، مثل الفاصوليا والعدس والحمص والفول، لذيذة ولها شعبية كببرة ولكن طهوها يستغرق وقتاً طويلاً أحياناً. وماذا لو قلنا لكم إن الحل متوفر وتنفيذه بسيط؟ مع البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا)، أنا أسرّع طهو خضاري وأكسب وقتاً ثميناً في الطهو. لأقنعكم، اختبروا هذه الوصفة. في لحظة طهو البقول مثل الفاصوليا، العدس، أو أيضاً البازلاء، أضيفوا بكل بساطة البايكنغ صودا إلى الماء الذي تطهون فيه.

ما هو المقدار الذي عليك إضافته من بيكاربونات الصودا؟

يكفي أن تضعي ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا لكل ليتر واحد من الماء داخل القدر. هذا كفيل بتقليص وقت طهي الحبوب والبقول على أنواعها.

كم من الوقت ستكسبين؟

الأمر ليس بهذه السهولة وهو ليس دقيقاً كثيراً …
يتوقف ذلك على نوع البقول والحبوب التي تقومين بطهيها، كما يتعلق بالقدر التي تطهين فيها ويتعلق أيضاً بقوة النار.
ولكن، كمعدل عام، يمكنك أن تأملي في كسب ما لا يقل عن 20% من الوقت كحد أدنى ؤيمكن أن تصلي إلى ما يقارب ال50% من الوقت كحد أقصى!
بهذه الطريقة سيصبح طبقك المفضل جاهزاً في وقت قياسي. هذا المنتج يعمل كالسحر!
حيلة أخرى يجب أن تهمك : يمكنك أيضاً أن تستخدمي البايكنغ صودا في طهي البقول الخضراء كما في الخضار الخضراء لتختصري وقت الطهو. إنه منتج سحري، أليس كذلك ؟

ماذا وفّرت بهذه الطريقة؟

حيلة بيكاربونات الصودا حقاً ذكية واقتصادية. إنها تسمح بتقليص استهلاك الكهرباء أو الغاز من 20 إلى 50% في كل مرة تقومين بطهي الحبوب أو البقول.
حيلة إقتصادية، أليس كذلك؟ خاصة عندما نعلم مدى ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز في هذه الأبام.
أخيراً، يعتبر بيكاربونات الصودا (البايكنغ صودا) اقتصادياً جداً عند شرائه، فهو زهيد الثمن ولن بكلفك إلا القليل من النقود . لم يعد لديك أعذار!
دورك الآن…
هل قمت بطهي الحبوب والبقول مثل الفاصوليا والعدس والحمص مع بيكاربونات الصودا؟ كم من الوقت كسبت في عملية الطهي؟ أخبرينا في التعليقات.
شاركي هذه الحيلة مع أصدقائك ومعارفك إذا أعجبتك.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More