كيف نختار الموز اللذيذ والصالح للاستهلاك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف نختار الموز: إذا أردتم أن تحسنوا اختيار الموز فيجب أن تعرفوا متى تنوون تناوله. اختاروا الموز الأصفر إن كنتم تنوون استهلاكه على الفور. ولا بأس إن ظهرت على القشرة بعض النقاط البنيّة أو السوداء فهذا يعني أنّ مذاقها حلو أكثر.
اختاروا الموز الأخضر إن كنتم تنوون استهلاك هذه الفواكه بعد أسبوع أو اثنين، فسيكون أمامها ما يكفي من الوقت لتنضج من دون أن تفسد. لكن احرصوا عند شراء الموز الأخضر على ألا توقعوه أرضاً إذ يمكن أن يصاب بمتلازمة اللبّ الأسود!

كيف نعرف ما إذا كانت الموزة ناضجة؟

إنّ المسألة بسيطة في الواقع فلون القشرة يشير إلى درجة نضج الفاكهة. إن كانت القشرة خضراء بعض الشيء أو ذات لون أصفر شاحب ولا تزال صلبة فهذا يعني أنّ الموز ليس ناضجاً. بالتالي، عليكم الانتظار بضعة أيام لتتمكنوا من استهلاكه.
إذا رغبتم في أن ينضج الموز بسرعة، فضعوه قرب التفاح. إنّ الغازات التي يطلقها التفاح (الإيثيلين) تساهم في جعل الفواكه المحيطة تنضج بسرعة أكبر.
عندما تنضج الموزة، يصبح اللون الأصفر للقشرة واضحاً أكثر. بعدئذ، تظهر عليها نقاط بنيّة اللون وهي تشير إلى أنها نضجت أكثر. أخيراً، إذا أصبحت الموزة سوداء فهذا يعني أنها ناضجة جداً.
لكن لا داعي لهدرها حتى في هذه الحالة.

ثمة حيلة كي تستعيد الموزة صلابتها ولوناً أصفر أكثر. ضعوها في كيس مخصص لقسم التجميد في الثلاجة واملأوه بالأرز النيء. أغلقوا الكيس بإحكام لئلا يدخل الهواء إلى داخله واتركوها مدة ساعة. اخرجوا الفاكهة من الكيس وجففوها بمجفف شعر تضعونه على حرارة متوسطة. ستستعيد الموزة صلابتها ولونها الأصلي في غضون 3 أو 4 دقائق.
كيف يمكن هذا؟
تسمح هذه التقنية وبكل بساطة بامتصاص الرطوبة التي تمنح الموز اللون الأسود الشهير.
ولكن ينبغي على الأشخاص الذين يضعون هذه الفواكه في البراد لتحافظ على لونها الأصفر أن يتوقّفوا عن ذلك على الفور. أنتم بفعلتكم هذه تجعلونها تسودّ بسرعة أكبر! فالرطوبة ودرجات الحرارة المتدنيّة تساهم في تغيير قشرة الموز.

ما هي الحيلة السريّة للحفاظ على الموز طازجاً لمدّةٍ أطول؟

الحفاظ على الموز:

هل ترغب في الحفاظ على الموز طازجاً لمدّةٍ أطول؟

إليك هذه الحيلة البسيطة للحفاظ على الموز طازجاً لمدة 3 أو 5 أيّام. لا تحتاج سوى إلى ورق السلوفان النيلون.لفّ العنق الذي يجمع حبّات الموز بورق السلوفان النيلون من أجل المحافظة على الموز لأطول وقت ممكن.

الطريقة:

إقطع ورقة من السلوفان النيلون توازي حجم يدك.
لفّ ورق النيلون حول العنق الذي يجمع حبّات الموز بإحكام.
إنزع ورق النيلون بلطفٍ كلّما أردت تناول موزةً ثمّ أعده إلى مكانه.وبالتالي يمكنك المحافظة على الموز طازجاً لمدّة أطول بـ 3 إلى 5 أيّام من العادة .يمكنكم إستخدام الحيلة نفسها إذا كانت الموزة منفصلة عن الأخرى.ضعوا ببساطة ورق النيلون حول عنق كلّ موزة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More