كيفية استخدام قشور الموز للتخلص من الحشرات وتنقية الماء والعناية بالنباتات وتلميع الأواني الفضية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن استخدام قشور الموز للعناية بالجسم، كمكوّن في المطبخ، كمنتج عناية بالحديقة، أو حتى كمستحضر تنظيف منزلي. سنركز في مقالتنا اليوم على استخدامات قشر الموز للتخلص من الحشرات ولتنقية الماء وتسميد النباتات الداخلية وتلميع الأواني الفضية.

تخلصوا من الحشرات بواسطة قشر الموز

يمكن استخدام السكر الموجود في قشر الموز كمصيدة لحشرات العث. في الواقع، يسمح لكم وضع شرائح من قشر الموز في زوايا الجدران بالتقاط هذه المخلوقات الصغيرة. عندما تتجمع هذه الأخيرة على القشر، يكفي أن ترشوها بمبيد الحشرات الذي سيقتلها على الفور.
تطرد رائحة قشر الموز العديد من الحشرات الضارة التي تختبئ في الحديقة. على سبيل المثال، للتخلص من حشرات المن، ننصحكم بحرق قشر الموز ووضعه على سيقان النباتات.

استخدموا قشر الموز لتنقية الماء

وفقًا لبحث تم إجراؤه في معهد العلوم البيولوجية في بوتوكاتو في البرازيل، يحتوي قشر الموز على أحماض كربوكسيلية تمتص المعادن الثقيلة مثل الرصاص.
تجدر الإشارة إلى أنه حتى بعد معالجة الماء، قد يتلوّث هذا الأخير بمواد سامة عندما يعبر داخل الأنابيب القديمة. من أجل تنقيته والتخلص من المعادن الثقيلة، ننصحكم بالتالي:

  1. اغمروا قشر الموز في الماء (سترتبط إلكترونات الأسيد الموجودة في القشر بالمعادن الموجودة في الماء)
  2. اتركوه لبضع دقائق كي يتم امتصاص الشوائب جميعها
  3. أزيلوا قشر الموز للحصول على ماء نقي وصحي
اعتنوا بنباتاتكم الداخلية بواسطة قشر الموز

نعرف جميعنا أن النباتات تنقي الهواء. لتنقية هواء المنزل، من المهم جداً وضع النباتات الخضراء داخله والاعتناء بها. لتنمو هذه النباتات بشكل سليم، ننصحكم باستخدام قشر الموز. بالإضافة إلى أنه يساعد على نمو الأوراق، هو ينظفها بعناية.
يعد قشر الموز سماداً جيداً للحفاظ على صحة الأوراق. بما أنه غني بالبوتاسيوم، المغنيسيوم، والحديد، هو يعزز نمو وازدهار النبات وتمثيل الكلوروفيل (اليخضور).

لصنع السماد السائل من قشر الموز، اتبعوا النصائح التالية:
  1. ضعوا كمية كبيرة من قشور الموز في الماء
  2. اتركوها تنتقع لعدة أيام
  3. قوموا بتصفية الخليط
  4. قوموا بري النباتات باستخدام المحلول الذي حصلتم عليه
    يُنصح بوضع قشر الموز المقطّع إلى فتات في قاع الإناء لتغذية التربة.

لمعوا الأواني الفضية بقشر الموز
تفقد الأواني الفضية لمعانها تدريجياً عندما يتم تنظيفها بالمواد الكيميائية. لتستعيد هذه الأواني لمعانها، أنتم بحاجة لقشر الموز. ننصحكم باتباع الخطوات التالية لتعود أوانيكم أنظف مما كانت:

  1. انقعوا قشر الموز في الماء
  2. ضعوا الأواني داخل المحلول
  3. افركوها باسفنجة
  4. اشطفوها بالماء
  5. لمّعوها بواسطة فوطة من المايكروفايبر
    يمكن اللجوء إلى هذه الحيلة لتنظيف الأسطح المعدنية الأخرى كالحوض أو الحنفية (الصنبور).

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More