لمَ لا يُنصح بوضع الغسالة في الحمام؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نعمد تلقائياً إلى تركيب الغسالة في زاوية من زوايا الحمام بسبب عدم توفر مكان آخر ولدوافع عمليّة. إنه مكانها المنطقيّ بالنسبة إلى العديدين إلا أنّ أحد الخبراء يرى أنّ هذا الخيار ليس صائباً بقدر ما يبدو عليه. ولتجنّب بعض المشاكل، يُفضّل نقلها إلى مكان مناسب أكثر أو من المهم أن تتخذي على الأقل بعض الاحتياطات إن لم يكن لديك أيّ خيار آخر. سنخبرك المزيد.

لمَ لا يُنصح بوضع الغسالة في الحمام؟

يتم وضع الغسالة في العديد من المنازل إما في المطبخ وإما في الممر. لكن، ومن وجهة نظر جماليّة وبسبب الضجة، يفضّل العديدون تركيب غسالتهم في زاوية غير ظاهرة من الحمام. لكن هذا الخيار ليس الأمثل لسوء الحظ. لماذا؟ يعود السبب بكل بساطة إلى أنّ الرطوبة في ذلك المكان عالية على الدوام ما يساعد على نمو الجراثيم الفطريّة في الغسالة ويؤثّر سلباً أيضاً في قطعها. في الواقع، إنّ التعرّض المستمر للرطوبة يتسبب بظهور الصدأ على قطع الغسالة الحساسة وينتهي بجعل عمرها أقصر.

علاوة على ذلك، لا بد من ترك باب الغسالة مفتوحاً في أغلب الأحيان وإفراغ درج مسحوق الغسيل وتجفيفه بعد كل استعمال. بالتالي، يُنصح بوضع الغسالة في مكان حيث التهوئة جيدة. إن كان للحمام نافذة كبيرة، فهذا أمر جيد. أما في حال عدم وجود نافذة، فسيتوجّب عليك تركيب شفّاط للتهوئة أو البحث عن مكان آخر أفضل.
من ناحية أخرى، لا يُنصح بالاستحمام فيما الغسالة تعمل خوفاً من حصول أيّ صدمة كهربائيّة، تماماً كما لا ينبغي استخدام مجفف الشعر في الحمام فيما الرطوبة عالية جداً فيه.

أخيراً، إنّ أفضل مكان لتركيب الغسّالة هو المطبخ، فنسبة الرطوبة فيه أقل بكثير كما أنّ تهوئته غالباً ما تكون جيدة. علينا بالتأكيد أن نتجنّب وضعها تحت لوح التسخين وقرب الفرن لأن الحرارة غير مناسبة لها أيضاً!

ماذا لو لم يكن هناك مكان آخر؟

هل الحمام لديك واسع وهو المكان الوحيد حيث يمكنك وضع الغسّالة؟ في هذه الحالة، ومن أجل سلامتك الشخصيّة وللحفاظ على الغسالة وعلى الغسيل قدر المستطاع، لا بد من أن تتخذي بعض الاجراءات الاحترازيّة.

لتركيب بعض الآلات الكهربائية في أمكنة رطبة، ثمة معايير لا بدّ من اتباعها:

  • اعلمي أنّ طول خرطوم تفريغ مياه الغسالة يبلغ 1.5م. لذا، لا بدّ من الحرص قدر الإمكان على تركيبه على مقربة من الحوض (المغسلة) كي يبلغ مصفاة التصريف. كما أنّ طول سلك الكهرباء في الغسالة يبلغ 1.5م أيضاً ما يعني ضرورة وجود قابس في مكان قريب. انتبهي: يجب ألا تستخدمي وصلة كهربائية إذ قد تتسبب بتماس كهربائي.
  • احرصي على أن تكون الغسالة بعيدة ما لا يقل عن 60سم عن طرف حوض الاستحمام.
  • فكّري أيضاً في تركيب غطاء حماية للحؤول دون وصول رذاذ المياه إلى الغسالة. يمكنك أن تختاري وضع رفوف فوق الغسالة ما يساعد على تثبيتها بشكل صحيح ويشكّل ديكوراً جميلاً.
  • بما أنّ باب الغسالة يجب أن يبقى مفتوحاً لبعض الوقت بعد انتهاء دورة الغسيل، فلا بد من أن تتركي له بعض المساحة في الحمام. لعل الخيار الأفضل هو الغسالة التي تُملأ من الأعلى لكن تجنبي وضعها بشكل ملاصق للجدار (أبقيها على مسافة 5 إلى 10سم).
  • لتبقى الغسّالة ثابتة ولا تتحرك أثناء الغسيل، لا بدّ أحياناً من أن تستخدمي بعض الأدوات الخاصة لتتجنبي أيّ حركة. إنّ لبعض الموديلات قوائم يمكن فكّها. يمكنك إذاً وضع سجادة من المطاط على سبيل المثال تحت الغسالة.
  • لتوصيل الغسالة بالكهرباء بكل أمان وبحسب معايير التمديدات الكهربائيّة في الحمام، لا تترددي في الاستعانة بخبير متخصص.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More