الوصفة المنزلية التي تخلصكم من القمل والصئبان في ليلة واحدة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر القمل من أكثر الآفات ازعاجاً ولكن هذا لا يمنع أننا يمكننا القضاء عليها. اكتشفوا من خلال هذه المقالة كيفية تدمير مستعمرات القمل والصئبان بدون أي تعب.
قمل الرأس شائع جداً، خاصة عند الأطفال بما أنهم غالباً ما يتعرضون لهجماته. يمكن للقمل أن يتكاثر، مما يثير قلق الأهل. تتشبث هذه الحشرات بكامل قواها بفروة الرأس بحيث يصعب طردها. أحياناً، تصبح المشكلة أكثر تعقيداً عندما يبيض القمل على الرأس، مما قد يؤدي إلى إصابة خطيرة به.

المايونيز: منتج يقضي على القمل بشكل جذري، بدون اللجوء إلى المواد الكيميائية (وهو المفضل لدينا)
عاد طفلكم من المدرسة ورأسه مليء بالقمل؟ لا داعي للهلع، جربوا هذا العلاج التقليدي المضمون للتخلص من القمل. ضعوا المايونيز على شعره!

stock.adobe
  • ضعوا المايونيز بسخاء على شعره!
  • غطوه بقبعة الحمام واتركوه طوال الليل.
  • اشطفوه بالكثير من الماء، ثم حمموا الشعر بشامبو ناعم واشطفوه من جديد بخليط من الماء والخل.

يا لها من طريقة غريبة، صحيح؟ ولكنها معروفة بفعاليتها: سيختنق القمل ويموت! هي طريقة جذرية للقضاء عليه. يكفي أن تضعوا المايونيز مرة واحدة لقتل جميع القمل! بشكل عام، يمكن لإستعمال واحد أن يخنق القمل ويقضي على المستعمرة من أول مرة، ولكن ننصحكم بتكرار العملية بعد أسبوع على أي حال. يتميز هذا العلاج بكونه طبيعياً تماماً، أي أنه خالٍ من المكونات السامة للأعصاب، على عكس الكثير من المواد الكيميائية المضادة للقمل. هو لا يؤذي الفروة، بل على العكس، هو شبيه بماسكات البيض التي تقوي الشعر وتعيد إليه لمعانه.

توصي الأمهات اللواتي لجأن لهذه الطريقة باستخدام المايونيز الكامل الدسم. استخدموا كمية كبيرة منه وضعوا قبعة الحمام فوقه. اتركوه يتفاعل طوال الليل. استحموا بعدها بالشامبو وقوموا بتمشيط القمل والصئبان في صباح اليوم التالي. أعيدوا الكرّة في الأسبوع التالي لقتل بيض القمل الذي نجا من العلاج.

هل يجب عليكم تنظيف المنزل بكامله بعد العلاج؟

لا زلت أتذكر كيف كانت أمي تظن أنه بعد الإنتهاء من معالجة القمل، يصبح البيت بكامله موبوءاً به. تعلمت فيما بعد أنه لا علاقة للإصابة بالقمل بالبيئة، بل هي تتعلق بعملية تنظيف الرأس، لأن قمل الرأس لا يستطيع أن يعيش إلا يوماً أو يومين فقط بدون فروة الرأس بما أنه لا يستطيع أن يقفز أو يطير. بالإضافة إلى ذلك، يتكتل بيض القمل على الشعر. لن تحتاجوا إلى تنظيف المنزل بكامله. لتجنب الإصابة بالقمل مرة أخرى، نظفوا كل ما تستخدمونه لتنظيف رؤوس الأشخاص المصابين بالقمل في المنزل.

كيف تتجنبون الإصابة بالقمل مرة أخرى؟
  • اغسلوا الفراش، القبعات، الأوشحة، والمناشف بالماء الساخن وجففوها في مكان حار.
  • انقعوا المشط وفرشاة الشعر بالماء الساخن والصابون.
  • مرروا المكنسة الكهربائية على الأرضيات، الوسائد،، المفروشات، ومقاعد السيارات.
  • غلّفوا كل ما لا يمكن غسله: حيوان محشو، على سبيل المثال، في كيس مغلق بإحكام لأسبوعين.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More