أشياء لا تضعوها أبداً في الغسالة: هي مصدر للكثير من الأعطال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أشياء لا تضعوها في الغسالة: أصبح اليوم لا غنى عن الغسالة، فهي تساعدنا على تنظيف الغسيل بانتظام وتحترم خصائص الملابس التي تغسلها. ومع ذلك، عندما نضع أي شيء كان بداخلها، نحن نعرض أداءها السليم للخطر. اكتشفوا معنا اليوم ما لا يجب وضعه في الغسالة تحت أي ظرف كان.
نغسل جميعنا كل أنواع الأشياء في الغسالة، وبالأخص عندما تتسع هذه الأخيرة بسهولة داخل طمبور الغسالة. ولكن، عندما لا نحترم شروط استخدامها، ينتهي الأمر بنا بإتلاف بعض الملابس وتدمير المكونات الأساسية لعمل الجهاز.

ما الذي لا ينبغي علينا وضعه في الغسالة؟

لإطالة عمر الغسالة، ثمة بعض الإحتياطات التي يمكن اللجوء إليها بشكل يومي. على هذا النحو، يوجد بعض الأشياء التي نستخدمها في المنزل أو الحمام والتي لا ينبغي علينا غسلها داخل الغسالة مهما حدث. إليكم مثالاً عنها.

• وضع سجادة (بساط) الحمام داخل الغسالة، مخاطرة لا يمكن التغاضي عنها

في حال كنتم تغسلون عادة سجادة الحمام في الغسالة، عليكم أن تعلموا أنكم تقترفون خطأً كبيراً. في الواقع، لا يمكن وضع بعض السجادات الماصة في الغسالة لأن حجمها يتضاعف 3 مرات من خلال امتصاص كمية كبيرة من الماء. لذا، إذا وضعتم سجادة في الغسالة مع أشياء أخرى،قد تثقلون كاهل طمبور الغسالة وتتسببون بتلفها. عند توليد حمل زائد، قد تصاب عملية الدوران بضرر كبير. وبالطريقة نفسها، لا يجب غسل سجادة الحمام المطاطية داخل الغسالة أيضاً. في الواقع، قد ينتهي الأمر بالمطاط إلى الإستقرار داخل الجهاز وسد مكوناته الأساسية.
تجدر الإشارة إلى أنه يمكن غسل بعض سجادات الحمام داخل الغسالة شرط أن يكون قماشها مناسباً. لكي تتأكدوا، راجعوا ملصق الغسالة لتختاروا نظام غسل يناسب ألياف السجادة.

أشياء أخرى لا ينبغي عليكم وضعها داخل الغسالة

تماماً مثل سجادة الحمام، لا يمكن وضع الأشياء والأقمشة الرقيقة داخل الغسالة. لا يتسبب ذلك بتلف الجهاز وحسب، بل من شأنه أن يتلف الأقمشة أيضاً.

• وضع الأقمشة الرقيقة كالصوف، الحرير، أو النايلون داخل الغسالة

لكي تحرصوا على عدم إتلاف ملابسكم المفضلة، لا تضعوا بعض المنسوجات مثل الملابس الداخلية الفاخرة، جوارب النايلون، أو التول في الغسالة لأنها قد تتمزق. ينطبق الأمر ذاته على الملابس المحبوكة أو المصنوعة من الصوف والتي قد تتلف عند الاحتكاك بقطع الغسالة. جربوا غسل هذه الملابس يدوياً وبالماء البارد للحد من خطر تمزقها. بالنسبة للملابس الحريرية، يمكنكم وضعها في خليط من الماء الفاتر والصابون، ولكن من المهم جداً أن تتجنبوا الماء الساخن مهما كلّف الأمر. أخيراً، لا ينبغي عليكم غسل الملابس الجلدية داخل الغسالة. من الأفضل إذن اللجوء إلى المنظفات الجافة التي تحتوي على مكونات مناسبة لتنظيفها.

premium freepik license
• غسل الملابس التي تحتوي على اكسسوارات داخل الغسالة

إلى جانب الأقمشة الرقيقة، ثمة بعض الملابس الأخرى التي لا يمكن تنظيفها في الغسالة. يمكن لهذه الملابس أن تضر بأدائها. نحن نتحدث عن الملابس التي تحتوي على قطع اكسسوار. من شأن هذه الأشياء الصغيرة أن تسقط عن الملابس أثناء دوران الغسالة بسرعتها القصوى وأن تتلف طمبور الغسالة. إذا كانت الإكسسوارات متوسطة الحجم، تأكدوا من التصاقها جيداً بالملابس قبل وضعها داخل الغسالة.

• وضع الأشياء الصغيرة في الغسالة

يمكن للأشياء الصغيرة مثل المناديل أو الجوارب الصغيرة أو أربطة الحذاء أو ما شابه، أن تضر أيضاً بمكونات الغسالة. وبالتالي يمكن أن تسد الفلتر أو تمر عبر طمبور الغسالة. لذلك يُنصح بوضعها في أكياس من القماش قبل غسلها في الجهاز.
كما فهمتم، لإطالة عمر الغسالة، ثمة بعض القواعد التي ينبغي عليكم احترامها، بدءاً من اختيار ما ترغبون بغسله يومياً. خصصوا اهتماماً كبيراً للتفاصيل الصغيرة التي قد تكون كارثية في بعض الأحيان!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More