ضعوا كوباً من الملح في الفريزر ليلاً لكي تتخلصوا من مشكلة كبيرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تماماً مثل باقي الأجهزة المنزلية، يستحق الفريزر عناية منتظمة ليعمل بشكل مثالي. ولسبب وجيه تماماً، يعمل الفريزر الذي يتراكم فيه الجليد بشكل أقل فعالية ويستهلك المزيد من الكهرباء. من المؤكد أن إزالة الجليد من الفريزر ليست مهمة سهلة أبداً. ومع ذلك، ستصبح مهمتكم أسهل بكثير بفضل الحيلة السهلة والسريعة التي سنقدمها لكم. إليكم التفاصيل! ضعوا كوباً من الملح في الفريزر!
في بعض أنواع الفريزر، ثمة خيار يسمح لكم بإزالة الجليد تلقائياً. ولكن، في حال لا يحتوي جهازكم على هذه الميزة، من المهم جداً أن تباشروا بالعمل بأنفسكم. لا داعي للهلع! ستسمح لكم هذه الحيلة البسيطة بأن تتخلصوا من الجليد في أقل وقت ممكن.

استخدام الملح لإذابة الجليد (ضعوا كوباً من الملح في الفريزر)

بالرغم من أن هذه التقنية غير شائعة كثيراً، هي تؤدي عملاً مدهشاً في إذابة الجليد. تقتضي الحيلة باستخدام الملح، واحد من أشهر التوابل، لتنظيف الجهاز من الداخل. يكفي أن ترشوا الملح على المناطق المجمدة المختلفة، وستذوب بمفردها.
قبل البدء بالعملية، عليكم إيقاف تشغيل الجهاز ونشر الملح في الأماكن المجمدة، ثم عليكم تركه يتفاعل لمدة 15 دقيقة على الأقل. تختلف هذه المدة باختلاف نوع الفريزر. أخيراً، ستحتاجون إلى ملعقة خشبية أو من البلاستيك للتخلص من الجليد. بفضل الملح، ستصبح عملية إزالة الجليد أسهل بكثير. يتبقى عليكم عندها استخدام فوطة نظيفة لتجفيف الفريزر قبل وصله بالكهرباء من جديد.

طرق أخرى لإذابة الجليد بسرعة

لا يجب أن تكون عملية إذابة جليد الفريزر مهمة شاقة. لحسن الحظ، ثمة طرق عديدة تساعدكم على القيام بهذه المهمة بسلاسة. إليكم بعضها:

استخدموا الخل الأبيض لإذابة الجليد داخل الفريزر

تقتضي واحدة من أكثر التقنيات فعالية تحضير منتج خاص بكم يذيب الجليد ويعتمد على مكون أساسي: الخل الأبيض. اسكبوا بكميات متساوية الخل الأبيض، السبيرتو (الكحول المنزلي)، والماء داخل زجاجة سبراي ثم رشوا المناطق المجمدة وجدران الفريزر. امسحوها بعد ذلك بفوطة نظيفة فور أن يبدأ الجليد بالذوبان. بهذه الطريقة، ستتخلصون تماماً من الجليد وستعقمون جهازكم في الوقت ذاته.

أذيبوا الجليد داخل الفريزر باستخدام الكحول المنزلي (السبيرتو)

تتميز الحيلة السابقة بفعالية كبيرة بفضل السبيرتو. يمكنكم استخدامه بدون الخل الأبيض إذا لم تكن حالة الجليد داخل الفريزر مستعصية وعنيدة. للقيام بذلك، اخلطوا 1/3 من الماء مع 2/3 من السبيرتو داخل زجاجة سبراي ورشوا السائل في الأماكن التي تحتاج إلى العناية. اتركوه لبضعة دقائق ثم مرروا عليه الإسفنجة وفوطة نظيفة من بعدها.

استخدموا الماء المغلي لإذابة الجليد

يمكنكم الاعتماد على قدرة البخار لإذابة جليد الفريزر. للقيام بذلك، اغلوا 3 لترات من الماء في حلة، ثم ضعوها في الفريزر على طبق ما. اتركوها تتفاعل لربع ساعة بعد إغلاق باب الفريزر عليها كي يذيب البخار الجليد. بعد أن يذوب هذا الأخير، امسحوا الماء باسفنجة وفوطة واستمتعوا بالفريزر الذي لا يشوبه شائبة.
الملح، الخل الأبيض، الماء المغلي، أو حتى السبيرتو… تعتبر جميعها تقنيات تساعد على إذابة الجليد في أقل وقت ممكن. استفيدوا منها قدر ما تستطيعون!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More