أدوات المائدة المصنوعة من الستانلس ستيل: كيفية تنظيفها وتلميعها لكي تبقى جديدة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لماذا ينبغي عليكم غلي أدوات المائدة المصنوعة من الستانلس ستيل؟ إليكم هذه الحيلة غير المعروفة والمفيدة
بعد تحضير طبق لذيذ، غالباً ما تتسخ أطباقكم وأدوات المطبخ كثيراً. في حال بقيت الأوساخ عالقة على أدوات المائدة حتى بعد غسلها، عليكم إذن بذل مجهود أكبر لجعلها تلمع من جديد. اكتشفوا معنا كيفية تنظيف أدوات المائدة المصنوعة من الستانلس ستيل لتعود أنظف مما كانت.

فيما يتعلق بالتنظيف، ثمة العديد من المستحضرات التي تزيل الدهون عن الأطباق الفضية أو النحاسية وتجعلها تلمع من جديد. ولكن، يمكن لبعض المنتجات الكيميائية التي تباع في الأسواق أن تتلف أطباقكم وأدوات المائدة الخاصة بكم.
أدوات المائدة المصنوعة من الستانلس ستيل، مقتنيات قيّمة

تشتهر أدوات المائدة المصنوعة من الستانلس ستيل بعمرها الطويل نسبياً. هي لا تصبح سوداء اللون، تدوم طويلاً، تتحمل مختلف درجات الحرارة، وتقاوم عملية التآكل، دون أن ننسى أنها سهلة التنظيف. يكمن عيبها الوحيد في قدرتها على السماح للترسبات بالتراكم عليها.

هل جربتم كل الحيل التي تساعد على إعادة اللمعان لأدوات المائدة؟

الماء والصابون، سائل غسيل الأطباق، مستحضر إزالة الدهون، معجون الجلي، الصابون البلدي، بلورات الصودا… لا شيء ينفع.
غالباً ما تُستخدم بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) لتنظيف الترسبات، الأحواض، والأدوات المصنوعة من الستانلس ستيل بكل لطف، ولكنها تستغرق وقتاً طويلاً وتستنزف طاقة من يستخدمها.
ومع ذلك، ثمة حيلة سهلة وفعالة لإزالة آثار القهوة، الشاي، الكريمة… العالقة على أدوات المائدة المصنوعة من الستانلس ستيل.

stock.adobe

لتنظيف أدوات مائدتكم بوقت قصير، إليكم هذه الحيلة البسيطة. عليكم توظيف ذكاءكم وتجنب استخدام المواد الكيميائية المتوفرة في الأسواق. تساعدكم غالباً هذه المواد الكيميائية على التنظيف دون بذل أي مجهود. ولكن، غالباً ما لا تحصلون على النتائج التي ترغبون بها عند استخدامها لأنه بدون القليل من الكدح والكثير من الإصرار، ستبقى البقع عالقة على الأدوات.

لإزالة البقع العنيدة، الأوساخ، الترسبات، وآثار الأكسدة، إليكم هذه الحيلة التقليدية، الفعالة، البيئية، والاقتصادية التي لا تتطلب سوى مستحضرات موجودة في كل منزل.

انقعوا أدوات المائدة في خليط من الماء المغلي وبيكاربونات الصودا. اتركوها تتفاعل لبضعة دقائق. اغمروا بعدها فوطة ناعمة ونظيفة من المايكروفايبر في خليط من الماء والخل. افركوا الأدوات بلطف لتنظيفها وإزالة الدهون عنها. أخيراً، اشطفوها بالماء. ستعيد هذه الحيلة الممتازة اللمعان إلى أدواتكم دون التسبب بخدش واحد.
في حال كنتم ترغبون بتلميع أدوات المائدة الفضية، اغلوها في حلة مع ورق الألمنيوم. رشوا بعدها بيكاربونات الصودا عليها وافركوها باستخدام اسفنجة. اشطفوها بعد ذلك بالماء والخل.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More