حضروا بأنفسكم السبراي المزيل للغبار وأبطئوا تراكم الغبار في منزلكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نود كلنا أن يكون لدينا ما يكفي من الوقت والطاقة لإزالة الغبار عن كافة أسطح المنزل يومياً. مما لا شك فيه أن أنواع السبراي المزيل للغبار التي نجدها في الأسواق فعّالة إلا أنها مليئة بالمواد السامة.
إليكم لائحة بمكوّنات المستحضر المضاد للغبار الذي نجده في السوبرماركت: ايزوبارفين، سيليكون، فوسفونات، نيتروجين، بوليسوربات 80، زيت سوربيتان، ثنائي ميثيل بولي سيلوكسان، امينوميثيل بروبانول، عطر، عامل مثخّن، ميثيل ايزوثيازولينون…

هذا مخيف…

هل هذه المواد السامة ضروريّة فعلاً للتخلّص من الغبار في المنزل؟ برأيي أنا لا.
وقد ثبت علمياً أنّ هذه المكوّنات تتسبب بالعديد من الحالات المرضيّة، بدءاً من التحسس الجلدي وصولاً إلى زيادة إمكانية الإصابة بالسرطان. أنتم بالتأكيد ترغبون في تجنّب مثل هذه الأمراض، أليس كذلك؟
ماذا لو قلت لكم إنكم تستطيعون أن تستخدموا سبراي مضاد للغبار من دون مواد سامة، سبراي قادر على أن ينافس منتجات كبار المصنّعين من حيث الفاعلية؟

كدت أنسى: وهذا السبراي المزيل للغبار المعدّ في المنزل أقل كلفة بكثير من مضادات الغبار التي نشتريها من السوبرماركت!

المكوّنات:

كل مكوّن من السبراي المضاد للغبار المعدّ في المنزل غير ضار وله وظيفة محددة.

  • القليل من الماء (حوالى كوب صغير)
  • 60 ملل من الخل الأبيض (حوالى 4 ملاعق كبيرة): الخل الأبيض هو المنظّف المتعدد الاستعمالات بامتياز
  • ملعقتا طعام من زيت الزيتون: يحول دون عودة الغبار
  • 10-15 نقطة من زيت حشيشة الليمون العطري (السيترونيلا): مضاد قوي للجراثيم يُبعد الحشرات كما أنّ رائحته عطرة!

يمكنكم أن تستبدلوا زيت حشيشة الليمون العطري بزيت الليمون الحامض العطري أو زيت الخزامى (لافندر) أو النعناع الفلفلي أو القرفة أو شجرة الشاي أو حتى زيت البرتقال العطري.
إنّ وصفة السبراي المضاد للغبار المعدّ في المنزل سهلة للغاية! سترون ذلك.

طريقة التحضير:
  1. اسكبوا المكوّنات كلها في عبوة فارغة مزودة بسبراي.
  2. خضّوها جيداً كي تمتزج المكوّنات. ولا تنسوا رجّ العبوة قبل كل استعمال
  3. رشوا المزيج على السطح الذي ترغبون في إزالة الغبار عنه أو على فوطة من المايكروفايبر
  4. امسحوا بفوطة لإزالة الغبار.
premium freepik license
النتيجة:

أصبحتم تعرفون الآن الوصفة المنزليّة للسبراي المضاد للغبار. من السهل أن نصنعه، أليس كذلك؟ إنه حلّ اقتصادي للتخلّص من الغبار!
أصبحت إزالة الغبار أسهل بالنسبة إليّ بفضل هذا المزيج. فهذا المضاد للغبار الطبيعيّ 100% فعّال جداً! إنه سهل التحضير وكلفته قليلة كما أنه لا يحتوي على أيّ مادة سامة وضارة!
مما لا شك فيه أنّ استعماله لا يعفيكم من مهمة إزالة الغبار من وقت إلى آخر إلا أنه سيساعدكم بالتأكيد على إزالته بوتيرة أقل. هذا المزيل الطبيعي للغبار سحريّ! ولا حاجة لشراء العبوات الجاهزة من السوق!

ما هي أسباب فاعليته؟

زيت عشبة الليمون العطري: أحب رائحة عشبة الليمون الناعمة. لكني اخترت هذا الزيت العطري لأنه يتمتع أيضاً بخصائص مضادة للجراثيم ولأنه يبعد الحشرات بشكل طبيعيّ.
الخل الأبيض: يمكنكم وبفضل الخل الأبيض أن تستخدموا هذا السبراي المضاد للغبار كمنظّف متعدد الاستعمالات في حال لم يتوفّر لديكم البديل.

زيت الزيتون: يمنح زيت عشبة الليمون العطري وزيت الزيتون للمزيج لونه الأصفر الجميل. لكن لا تقلقوا إذ يصبح السائل من غير لون ما أن يُرشّ وهو لا يترك أيّ بقع على الأسطح.
كما أنّ زيت الزيتون مفيد بشكل خاص للأسطح الخشبيّة. فهو يساعد على حماية الخشب من الرطوبة والمحافظة على لونه الأصلي. كما يلعب هذا الزيت دوراً كمضاد للسكون في هذا المنتج المنظّف.
أعلم أني أكرر كلامي لكن لا تنسوا أن تخضّوا العبوة جيداً قبل كل استعمال. إنها مرحلة هامة لأنها الوسيلة الوحيدة كي يمتزج الزيتان مع الماء!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More