روائح الكنبة: كيفية التخلص منها باستخدام بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع مرور الوقت، تفوح دائماً من الكنبات رائحة كريهة… وبالأخص تلك المصنوعة من القماش أو المايكروفايبر. تصدر هذه الروائح بسبب التبغ، بول الكلب أو القطة، أو حتى قيء الأطفال. نقول لأنفسنا أحياناً إنّ الكنبة قد تحتاج إلى تنظيف. لكننا لا نعرف كيف نقوم بتنظيفها من دون أن نتلفها ومن دون أن نترك آثاراً قبيحة تنجم عن المياه. كما أننا نشكّ في أنّ كل نوع من القماش يحتاج إلى طريقة تنظيف مختلفة، إنما أيّ طريقة؟ اكتشفوا ما عليكم أن تفعلوه!
لحسن الحظ، ثمة حيلة بسيطة وفعالة لإزالة هذه الروائح العالقة على الكنبة. تقتضي الحيلة برش بيكاربونات الصودا على الكنبة وتركها تتفاعل طوال الليل. إليكم التفاصيل:

قبل التنظيف، تأكدوا مما إذا كانت أغطية الوسادات والمساند قابلة للفك. فهذا يسمح بوضعها في الغسالة أو بتنظيفها تنظيفاً جافاً. إن لم يكن بالإمكان نزع الأغطية، فابدأوا بتمرير المكنسة الكهربائية التي ستتولى تنظيف الفضلات والأوساخ والغبار. بعدئذ، اتبعوا النصائح التي سنوردها أدناه.

روائح الكنبة
adobe.stock
كيفية تنفيذ العملية:
  1. رشوا كمية كبيرة من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) على الأريكة
  2. اتركوها تتفاعل طوال الليل
  3. في اليوم التالي، أزيلوا المستحضر بكامله باستخدام المكنسة الكهربائية

النتيجة:

ها أنتم ذا! بفضل البيكاربونات، أصبح بإمكانكم توديع روائح الكنبة الكريهة. تتميز هذه الحيلة بسرعتها وفعاليتها، صحيح؟ لا مزيد من روائح التبغ، البول، أو القيء بعد الآن!
“تقيأ طفلي على الأريكة الجديدة المصنوعة من القماش، وبالرغم من محاولاتي العديدة لتنظيفها بالماء والصابون، كانت لا تزال الروائح الكريهة تنبعث منها. بفضل البيكاربونات، اختفت روائح القيء كلّها!”
تتميز هذه الحيلة أيضاً بفعاليتها الكبيرة في القضاء على روائح الرطوبة والأماكن المغلقة. والخبر السار هو أنها تجدي نفعاً عند محاولة التخلص من روائح البول. ستعود أريكتكم المصنوعة من القماش إلى سابق عهدها بدون الحاجة إلى الكثير من المنتجات الكيميائية باهظة الثمن.

ما سبب فعالية هذه الحيلة؟

تتميز البيكاربونات بقدرتها الكبيرة على امتصاص الروائح. أثناء الليل، هي تمتص الروائح الكريهة جميعها بقدرتها الجبارة. في اليوم التالي، لن تحتاجوا إلى فرك الكنبة حتى، لأن البيكاربونات ستؤدي عملها وتخلصكم من الروائح فور رشها. ستصبح عندها الكنبة أنظف من قبل!

بدوركم…
هل سبق أن جربتم هذه الحيلة التقليدية للقضاء على روائح الكنبة الكريهة؟ أخبرونا في التعليقات الموجودة أدناه ما إذا أجدت نفعاً. نتشوق لقراءة تعليقاتكم!
شاركوا هذه الحيلة مع العائلة والأصدقاء!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More