مكان في المنزل لا تضعوا زهوركم فيه كي لا تذبل وتجفّ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

المكان لا ينبغي وضع الأزهار: تعرّفوا إلى المكان الذي لا ينبغي وضع الأزهار داخله في المنزل كي لا تجف
تعد نباتات المنزل ثروته الأهم. بالإضافة إلى كونها تزيّن المساحات الداخلية، يمتلك بعضها خصائص مزيلة للتلوّث ومنقّية. للاعتناء بهذه النباتات وتعزيز نموها وازدهارها، من المهم جداً معرفة الظروف الأنسب لنموها. في الواقع،لا تحتاج النباتات جميعها إلى الكمية ذاتها من الماء وأشعة الشمس. لذا، من أجل تجنب جفاف الأزهار، اكتشفوا المكان الذي لا ينبغي وضعها داخله في المنزل تحت أي ظرف كان.
من أجل الاعتناء بالأزهار وتجنب جفافها، من المهم جداً أخذ بعض العوامل بعين الاعتبار. ومن بينها:موقعها، وحاجتها للماء والشمس.

ما هو المكان الذي لا ينبغي وضع النباتات داخله في المنزل لتجنب جفافها؟

يعتمد موقع النباتات داخل المنزل على حاجتها إلى الشمس. في الواقع، لا تحتمل بعض النباتات تعرضاً مباشراً لأشعة الشمس، وهي بحاجة لمكان نصف مظلم. تصبح أوراقها عرضة لليباس عند وضعها أمام أشعة الشمس مباشرة، حتى لو قمتم بريّها بانتظام. لمعرفة ما إذا كانت النبتة موجودة في مكان يناسبها أم لا، عليكم بمراقبة حال أوراقها. في حال بدأت حواف الأوراق بتغيير لونها وأصبحت بنية بعض الشيء، ثم صارت جافة ومتكسرة، يعني ذلك أن الأوراق قد احترقت بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس. تجنبوا وضع الأزهار التي لا تحب الشمس على الشرفة لأنها تتعرض عندها للأشعة المباشرة طوال اليوم.
بالإضافة إلى ذلك، قد تكون بعض النباتات حساسة ضد البيئات الجافة التي تجفف أوراقها. في هذه الحالة، عليكم إبعاد نباتاتكم المزهرة عن مصادر الحرارة، مثل أجهزة التدفئة. من ناحية أخرى، تكره بعض النباتات الأخرى التيارات الهوائية التي تفقدها رطوبتها وتجعل أوراقها تتساقط بعد ذلك. في هذه الحالة، تجنبوا وضع النباتات بالقرب من النوافذ أو الأبواب المفتوحة. علاوة على ذلك، يجب ابعاد النباتات المزهرة التي لا تتحمل البرد أو الصقيع عن النوافذ أيضاً، لأنها قد تتعرض لصدمة حرارية، وبالأخص عندما تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض.

premium freepik license
ما السبب الآخر الذي يفسر تعرض النباتات المزهرة للجفاف؟

لا يعتبر الموقع السيء السبب الوحيد الذي يدفع النباتات للجفاف. ثمة عوامل أخرى يمكن إلقاء اللوم عليها، مثل الري غير الكافي للنباتات.

عندما لا يتم ري النباتات بشكل كافٍ، تصبح أوراقها بنية أو صفراء اللون وتتكسر بسهولة. في حال تعرضها للجفاف الشديد، يمكن للسيقان أن تتلف أيضاً. من أجل إعادة إحياء نباتاتكم اليابسة، انقعوا الأصيص في حوض من الماء لعشر دقائق تقريباً. بعد ذلك، أخرجوه واتركوه يصرف الماء على مهل. تجدر الإشارة إلى أنه من المهم أن يكون الأصيص يحتوي على ثقوب تصريف، من أجل تعزيز تدفق الماء. من المهم أيضاً قبل أن تقوموا بري النبات أن تتأكدوا ما إذا كان بحاجة للري أم لا، لأنه من شأن الكمية الكبيرة من الماء أن تفتك بالنبات أكثر من الكمية غير الكافية منه. في الواقع، من الصعب جداً انقاذ نبات يعاني من فرط في الماء لأن جذوره تتعفن وتصبح لينة. من أجل حماية نبات ما من فرط الري، أزيلوا أصيصه بعناية وتخلصوا من التربة الرطبة في الجذور. بعد ذلك، باستخدام المقص المناسب، أزيلوا الجذور اللينة والمتعفنة والسيقان التالفة، وضعوا النبات في أصيص أو حوض جديد باستخدام تربة جديدة.

نصيحة: كي لا تحترق أوراق نباتاتكم، تجنبوا رش الماء عليها عند تعرضها لأشعة الشمس، أو عندما توشكون على وضعها تحت أشعة الشمس، لأنه يمكن لقطرات الماء أن تتسبب باحتراق الأوراق عند ملامستها للأشعة.

لذا، من المهم جداً أن تعرفوا المكان المناسب لوضع نباتاتكم داخله، كي تستفيد هذه الأخيرة من الشمس، دون أن تجف أوراقها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More