الوصفة المثالية لتلميع المجوهرات القديمة والباهتة. ستبدو وكأنها جديدة!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لتلميع المجوهرات القديمة: هناك قطع مجوهرات ذهبية ورثناها من الواضح أنها فقدت لمعانها مع الوقت. ولكنك تستطيعين إعادة اللمعان إليها وإحيائها من جديد إذا اتبعت بعض الحيَل التي يمكنك القيام بها في المنزل.

اكتشفي كيف يمكنك تحويل مجوهراتك الباهتة والمتضررة إلى قطع جديدة برّاقة دون اللجوء إلى متجر المجوهرات. لتنظيف مجوهراتك الذهبية التي أصبحت باهتة اللون مع مرور الوقت، عليك أن تستخدمي المنتجات المخصصة لهذا المعدن الثمين. استخدمي القفازات أيضاً للحفاظ على جمال ولمعان مجوهراتك.

اكتشفي حيلة فعالة جداً لتنظيف مجوهرات جدتك القديمة المنسية في الدرج منذ فترة طويلة وإعادة اللمعان إليها.
  • صابون زيت الزيتون (البلدي) كعلاج لتنظيف مجوهراتك الذهبية القديمة:
    يعتبر صابون زيت الزيتون بشكله السائل عنصراً أساسياً وفعالاً في تنظيف الخواتم، الأقراط، الأساور والسلاسل الذهبية. ضعي الماء الفاتر في وعاء أو حوض صغير أضيفي إليه صابون زيت الزيتون وانقعي مجوهراتك في المزيج لبضع دقائق. يمكنك أن تنظفي مجوهراتك بعدها باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة تسمح لك بتنظيف مجوهراتك الأكثر اتساخاً بعمق. وأخيراً اغسليها بالماء الفاتر وجففيها بمنشفة ورقية. سيزيل ذلك الأوساخ ويعيد الحياة لألوان مجوهراتك.
  • بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) لإضفاء اللمعان على مجوهراتك الذهبية
    لتنظيف المجوهرات الذهبية استخدمي بيكاربونات الصودا. خذي منشفة رطبة وضعي عليها بعضاً من بيكاربونات الصودا. ثم افركي مجوهراتك الذهبية بقطعة قماش مبللة بن. بعد الإنتهاء من تنظيفها اغسليها وجففيها في الهواء الطلق. ستستعيد لمعانها بالكامل.
  • الليمون الحامض للتخلص من البقع الموجودة على مجوهراتك الذهبية
    قد تسوء حالة بعض المجوهرات بشكل أسرع فتظهر عليها البقع. اعلمي أن هناك طريقة فعالة للتخلص منها. استخدمي الليمون الحامض لإعادة الحياة إلى مجوهراتك الذهبية. سيقضي حامض الستريك (حمض اللبمون) الذي في داخله على الأكسدة والجير الموجود على مجوهراتك. ذوبي عصير الليمون الحامض في الماء وبللي القطن بهذا المحلول. افركي مجوهراتك بالقطن برفق واغسليها بعد ذلك بالماء الصافي. لمّعي مجوهراتك بقطعة قماش ناعمة فور جفافها.
ما هي الحيّل الأخرى لتنظيف مجوهراتك الذهبية القديمة بفعالية؟

من ناحية أخرى إذا كانت المجوهرات حساسة أو تحتوي على عددٍ من الأحجار الكريمة كالألماس، الياقوت أو اللؤلؤ، ننصح بإعطائها للصائغ الذي سينظفها دون أن يُضر بطبقتها الواقية.

ولكن إذا كنت تفضلين الطرق التي يمكنك اتباعها في المنزل هناك حيّل أخرى كمعجون الأسنان أو المياه الغازية الفوارة لتنظيف القطع الثمينة. في كلتا الحالتين خذي فرشاة أسنان لها شعيرات ناعمة وافركي بعا قطعة المجوهرات برفق حتى تستعيد لمعانها. لا تنسي خطوة الغسيل بالماء الفاتر وكذلك قطعة القماش الناعمة لتجفيفها.

لا تحتاجين أبداً إلى الاحتفاظ بمحوهراتك القديمة في قاع علبة المجوهرات وتركها تبهت وتفقد قيمتها فهذه الحيَل ستساعدك على إعادة اللمعان إليها من جديد.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More