الحيلة الأبسط لشحن الهاتف أسرع بثلاث مرات (و5 معلومات أخرى تحافظ على بطاريتكم)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شحن الهاتف أسرع: على الرغم من التطور التكنولوجي الذي تم إحرازه في السنوات الأخيرة، تمتلك معظم الأجهزة الإلكترونية عمراً محدداً. لكي تتمكنوا من التفرقة بين الحقائق والخرافات التي تقرأونها على مواقع التواصل الإجتماعي، إليكم 6 خرافات وحقائق تتعلق ببطارية الهاتف الذكي، وفقاً لما نشرته مجلة WIRED، التي تخبرنا عن أحدث التطورات في عالم العلم والتكنولوجيا.

1- يساعد شحن الهاتف في وضع الطيران على ارتفاع معدل شحن البطارية بسرعة

حقيقة
عندما نوقف تشغيل الـWIFI، بيانات الجوال، والبلوتوث، نسرع عملية شحن الهاتف. بالرغم من أن الأمر يبدو منطقياً، قليلون هم من يقوم بتشغيل وضع الطيران عند شحن الهاتف. يمكن أن تصبح عندها عملية الشحن أسرع بثلاث مرات.

2- ىيجب تغيير البطارية بنفسكم في حال لم تعد تعمل بالشكل الأمثل

خرافة
لا تحاولوا أبداً تغيير البطارية بمفردكم. في حال تعطلت هذه الأخيرة، توجهوا نحو مركز خدمة معتمد لاستبدالها أو إصلاحها. في الواقع، قد تؤدي أي حركة غير سليمة إلى إتلاف البطارية أو ارتفاع حرارتها، أو حتى جرحها.

3- يقلل تشغيل البلوتوث، الـWIFI، وبيانات الموقع الجغرافي من مستوى شحن البطارية

حقيقة
يقوم بعض الأشخاص بتشغيل البلوتوث، والـWIFI، والـGPS حتى وهم لا يستخدمون أياً منها. ينتهي الأمر بالبطارية إلى النفاد بسرعة ودون داعٍ. في الواقع، يواصل الهاتف الذكي البحث عن أجهزة البلوتوث ومحطات الـWIFI دون توقف. بالإضافة إلى ذلك، تقوم بعض التطبيقات مثل فايسبوك Facebook أو انستغرام Instagram أو سناب شات Snapchat بتنشيط تحديد الموقع الجغرافي تلقائيًا. لذلك يجب أن تتأكدوا من إلغاء تنشيط هذه الميزة عن طريق تحديث إعدادات جهازكم المحمول.

4- يساعد وضع البطارية في البراد (الثلاجة) على توفير الطاقة

خرافة
عندما ترتفع درجة حرارة الهاتف، يعتقد البعض أن وضعه في مكان بارد يساعد على توفير طاقته. ومع ذلك، يمكن لهذا التغيير الحراري المفاجئ أن يتلف مكونات الهاتف الذكي، أو يتسبب بخلق بخار أو ضباب، أو يحدث شقوقاً في الشاشة أو الغلاف. في حال ارتفعت حرارة هاتفكم، قوموا بإيقاف تشغيله ثم ضعوه في مكان ذي تهوية جيدة.

5- يستهلك الشاحن الكهرباء عند وضعه في المقبس دون وصله بالهاتف

حقيقة (ولكنه يستهلك كمية قليلة من الكهرباء)
أثناء النوم، يترك الكثيرون شاحنهم متصلاً بمقبس الكهرباء، دون وصله بالهاتف حتى. نعيد ونكرر أنه لا ينبغي عليكم ترك الشاحن في المقبس دون وصله بالهاتف. في الواقع، يؤدي هذا الأمر إلى استهلاك كمية ضئيلة من الطاقة دون جدوى لساعات عديدة. يقوم الشاحن بتحويل الكهرباء التي يتلقاها إلى طاقة للهاتف حتى وهو غير موصول بهذا الأخير.

6- يجب عدم شحن الهاتف إلا عندما تكون البطارية ضعيفة للغاية

خرافة
لإطالة عمر بطارية الهاتف، يجب شحنه بانتظام والحرص على ألا يتعدى شحن بطاريته الـ80%. بالإضافة إلى ذلك، لا تنتظروا حتى تصل بطارية الهاتف إلى ما دون الـ20% حتى تعيدوا شحنه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More