كيف تمنعون أبو بريص (البرص) والسحالي من دخول منزلكم وحديقتكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لماذا يعتبر من المهم ترك فص ثوم أمام المنزل في شهر أيلول (سبتمبر)؟ إليكم هذه الحيلة العبقرية

يعتبر الثوم واحداً من أكثر التوابل استخداماً في المطبخ. يمتلك هذا المكون الذي يضيف نكهة قوية إلى أطباقكم، الكثير من الخصائص الغذائية. بما أنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، يمكن لهذا النوع من الخضار ذي المزايا المتعددة، أن يتمتع بفائدة خاصة خارج عالم الطهي. ضعوا فص الثوم أمام المنزل وراقبوا النتيجة!

بالإضافة إلى إحداث العجائب في المطبخ، يعد الثوم بهاراً يتمتع بفضائل لا تصدق ولا يمكن توقعها. يمكن استخدامه بطرق متعددة: كغذاء صحي أو كعلاج منزلي ممتاز. اكتشفوا معنا اليوم واحدة من استخداماته غير المتوقعة.

لماذا يجب وضع فص الثوم أمام المنزل؟

بالإضافة إلى الشمس والحرارة، قد تضايقكم فترة الصيف كثيراً عند ظهور بعض الآفات التي تغزو المنزل. سنشرح لكم كيف يمكن لفص ثوم صغير أن يفيدكم كثيراً.

الثوم، طارد طبيعي ممتاز للسحالي ولأبو بريص

بالرغم من حسنات الثوم الكثيرة، لا يحبه الجميع بسبب رائحته القوية. لهذا السبب بالتحديد، تهرب السحالي وأبو بريص منه. للإستفادة من فوائده الطاردة للحشرات، يكفي أن تضعوا فص ثوم أو أكثر على الشرفة أو في الخارج، وخاصة في الزوايا الأكثر ظلاماً وشقوق الجدران. ثمة طريقة أخرى لتنفيذ العملية تقتضي بخلط عصير بضع فصوص من الثوم مع الماء. يمكنكم عندها رش الجدران ومدخل المنزل أو الشرفة أو النوافذ أو أي مكان ترغبون برشه للتخلص من أبو بريص والسحالي.

بالإضافة إلى الثوم، تجدي الحيل الطبيعية التالية نفعاً كبيراً لطرد السحالي وإبو بريص

ليس من الممتع أبداً رؤية السحالي أو ابو بريص وهي تزحف على جدران المنزل. بالإضافة إلى الثوم، ثمة حيل طبيعية أخرى تساعد على إبعاد السحالي ذات الذيل الطويل. إليكم بعضها.

يمكن لقشر البيض أن يطرد السحالي من منزلكم. عند وضعه وهو طازج في الحديقة، الشرفة، أو جوانب النوافذ، يجدي هذا القشر نفعاً كبيراً لإبعاد السحالي وأبو بريص. يكفي أن تأخذوا نصف القشور الفارغة وأن تضعوها في الأماكن التي تزورها الزواحف عادة. بعد أن تجف هذه الأخيرة، ننصحكم بتغييرها للحصول على الفعالية ذاتها. عند رؤية قشر البيض، ستبتعد الزواحف بسرعة ظناً منها أنها معرضة للخطر من قبل مفترس كبير.

يمكنكم أيضًا استخدام الفلفل للتخلص من السحالي وأبو بريص التي تغزو الخارج. للقيام بذلك، عليكم تحضير محلول ماء الفلفل. ثم، باستخدام زجاجة سبراي، قوموا برش المسارات التي تسلكها هذه الحيوانات بالمحلول. بالإضافة إلى كونه مكونًا طبيعيًا آمنًا، سيساعدكم الفلفل في القضاء على تكاثر هذه الزواحف في منزلكم لفترة من الوقت. وبالطريقة نفسها، تؤدي الصلصة الحارة المخففة في الماء الدور ذاته. بما أن الصلصة حادة أكثر من الفلفل، سوف تهيج الزواحف وتمنعها من العودة.

البصل، تماماً مثل الثوم، يعتبر طارداً ممتازاً للزواحف. يمكنكم استخدامه على حافات النوافذ، بالقرب من الفتحات التي تطل إلى الخارج، أو على طاولة موجودة على الشرفة. لمنع أبو بريص من اختراق منزلكم، قشروا البصل واقطعوه لقسمين قبل وضعه في صحن أو طبق. سيصد التهيج الذي يخلقه هذا الطعام الزواحف مباشرة ويبعدها عن المكان.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More