ضعوا الطباشير في خزائن المطبخ لتتخلصوا ببساطة من مشاكل عديدة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

امتصاص الروائح الكريهة: في حال كانت تنبعث الروائح الكريهة من خزائن مطبخكم، اكتشفوا معنا طريقة امتصاصها بفعالية والتخفيف من حدة الرطوبة بفضل مكون واحد موجود في المنزل.

غالباً ما تتسبب الرطوبة أو الأطعمة الفاسدة والمليئة بالعفن في ظهور روائح كريهة في خزائن المطبخ. لمحاربة هذه الروائح النتنة، ثمة حيلة بسيطة أثبتت فعاليتها.

استخدام الطباشير لامتصاص الروائح الكريهة

بسبب الرطوبة ومختلف الأطعمة الموجودة في الخزائن، قد تصبح هذه الأخيرة عشاً للبكتيريا التي تنبعث منها أسوأ الروائح. بفضل الطبشور، وهو عبارة عن عود (عصا) صغير من الحجر الجيري الفعال، ستتغلبون على هذه الروائح المقرفة. يمتص تماسك الطبشور الحبيبي الرطوبة من الخزائن. يمكنكم استخدام الطبشور أيضاً للقضاء على الروائح الكريهة التي تفوح من سلة النفايات، صندوق فضلات القطط، خزانة الأحذية، وسلة الغسيل. اتبعوا هذه الطريقة لامتصاص الرطوبة والقضاء على الروائح الكريهة في المطبخ حتى يصبح الجو نقياً داخله.

للتخلص من روائح الأماكن المغلقة أو الرطوبة في الخزائن، ضعوا طبشورة في كل زاوية تفوح منها الرائحة القذرة. يمكنكم تحسين امتصاص الطباشير للروائح من خلال سحق العديد منها ووضعها في كيس صغير من النايلون. بإمكانكم أيضاً استخدام جوارب قديمة أو زوجاً من الجوارب الطويلة للغرض نفسه، ويجب تغيير هذه الأخيرة كل 3 أشهر للتخلص من جميع الروائح العالقة بكل فعالية.

ثمة حيل أخرى للتخلص من الروائح الكريهة

لمحاربة الروائح الكريهة في الخزائن، يجدي الطبشور نفعاً كبيراً. ومع ذلك، ثمة تقنيات أخرى بسيطة وممتازة لإزالة الروائح الكريهة خلال وقت قياسي.

1- يُعرف كل من القهوة والشاي بفعاليتهما الكبيرة في القضاء على الروائح الكريهة

لمحاربة الروائح الكريهة، يمكنكم استخدام القهوة المطحونة التي من شأنها أن تعطّر الخزانة برائحتها الطيبة. إذا كنتم من محبي الشاي، ضعوا بضع أكياس منه في الأماكن التي قد تقع ضحية الرطوبة والبكتيريا.

2- يعد الخل الأبيض مثالياً للتخلص من رائحة الرطوبة والأماكن المغلقة

كما رأيتم، يمكن للحيل الطبيعية أن تخفي الروائح الكريهة من خزانة مطبخكم وأن تخلصكم منها. ومع ذلك، لا يستطيع إلا الخل وحده، الحليف الأفضل للتخلص من الروائح الكريهة، أن يقضي على هذه الأخيرة من جذورها بفضل خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا. لهذا السبب، هو يعتبر مثالياً لتحييد الروائح الكريهة التي تفوح من الخزائن. بفضل هذا المحلول الحمضي، أنتم قادرون على التخلص من الفطريات والأوساخ العالقة على الخشب. يمكنكم أيضاً أن تعطروا مستحضراتكم الطبيعية باستخدام بضع قطرات من زيت الليمون الحامض العطري أو قشور الحمضيات. ما عليكم سوى رش السطح المعني بالمستحضر الذي يقع اختياركم عليه.

3- زيت اللافندر (الخزامى) العطري أو زيت الأوكالبتوس فعالان جداً لمكافحة الروائح الكريهة

للتخلص من روائح الرطوبة أو الأماكن المغلقة، لا مثيل لهذه السوائل المعطرة. لن تحتاجوا إلا إلى وضع بضع قطرات منها على قطعة قطن وتوضيب هذه الأخيرة داخل الخزانة. تنظف هذه الحيلة المطبخ وتمنحه رائحة خلابة تفوح طويلاً. تعتبر هذه الحيلة مثالية لمحاربة الروائح الكريهة.

بفضل هذه الحيل الطبيعية، ستتخلص خزائنكم من الروائح الكريهة بلمح البصر. لا تترددوا في الاستفادة منها من الآن فصاعداً وتوظيفها في روتين تنظيف منزلكم حتى يشعّ هذا الأخير بالنظافة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More