لماذا يجب عدم قتل أبو بريص (البرص أو الوزغ) في المنزل تحت أي ظرف كان؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بالإضافة إلى خوفي من العناكب، أنا أعاني من رهاب السحالي والأبراص. بما أنني من محبي الحيوانات، أنا أعلم جيداً أنه لا ينبغي عليّ قتلها، لأنها مفيدة جداً. سأشرح لكم في ما يلي السبب الذي يدفعكم إلى عدم قتل أبو بريص في حال تواجده في منزلكم. شرح لي صديقي الذي يعمل في حديقة الحيوانات فائدة البرص الحقيقية. منذ تلك اللحظة، توقفت عن قتل هذه الحيوانات الزاحفة لأنني أصبحت على يقين بأنها غير مؤذية… إليكم 3 أسباب تدفعكم إلى عدم قتل أبو بريص في منزلكم:

لأنه يأكل البعوض، الذباب، والصراصير

في فصل الصيف، تكثر الحشرات. ثمة أشخاص يعشقون هذه الأخيرة، بينما يكرهها غيرهم. على سبيل المثال، نجد البعوض، الذباب، أو الصراصير منتشرة في كل مكان. أتعرفون من بإمكانه حل هذه المشكلة؟ أبو بريص. في الواقع، يتغذى هذا الأخير من هذه الحشرات. لهذا السبب، هو يدخل منازلنا عادة بما أنه من السهل عليه إيجادها داخله. غالباً ما يقف أبو بريص على السقف بفضل أكواب الشفط الصغيرة الموجودة على أقدامه. هو ينجح دائماً بإيجاد أفضل مكان ليوقع الحشرات في فخّه. وبما أنه طارد ممتاز للحشرات، هو يحبسها في أضيق زوايا المنزل. هو مفيد جداً في الصيف، عندما لا نرغب بأن تلدغنا تلك الحشرات!

لأنه غير ضار أبداً

على الرغم من مظهر أبو بريص الزاحف، هو ليس حيواناً ضاراً أبداً. كما أنه ليس متوحشاً. إذن، من المستحيل أن يقوم بعضّنا. انظروا إلى وجهه الصغير الرائع، هو لطيف جداً، أليس كذلك؟ ومع ذلك، غالباً ما نسمع أن لدغاته سامة، وأنه كلما كان ملوناً أكثر، زاد خطورة. هذا غير صحيح! البرص هو حيوان صغير مسالم تماماً… طبعاً، في حال أثرتم غضبه، سيحاول أن يدافع عن نفسه. الوزغة (الإسم الذي يُطلق على أبو بريص) ليس ساماً أو خطيراً. لا ترموه في الخارج، وخاصة في حال كانت الحرارة منخفضة، لأنه سيلقى حتفه.

هو يجلب لكم الحظ الجيد

بما أنني شخص يؤمن بالخرافات، لا يمكنني تجاهل هذا السبب الوجيه الذي يحثنا على عدم قتل هذا الحيوان الصغير. في الواقع، تعتقد بعض الحضارات أن دخول أبو بريص إلى المنزل هو فأل حسن، ربما لأنه قادر على المشي في كل مكان رأساً على عقب. وفي الواقع، هو رمز للحظ. في المنطقة التي أسكنها، نحن نعتبره جالباً للحظ عندما يتجاوز عتبة المنزل. ولكن، أتعلمون أنه بالنسبة لشعب الماوري، هو رمز للحكمة والطريق نحو النور.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More