واتساب WhatsApp: الحيلة التي تحول دون امتلاء هاتفكم بالصور ومقاطع الفيديو

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أصبح تطبيق المراسلة الفورية واتساب WhatsApp ضرورياً جداً لندردش مع أقاربنا وأحبائنا ونتبادل الوسائط معهم. للأسف، قد يستهلك ذلك مساحة هائلة من ذاكرة الهاتف.

قد يؤدي تطبيق واتساب WhatsApp إلى امتلاء ذاكرة هاتفكم الذكي

تماماً مثل تطبيق ماسنجر Messenger، يعتبر واتساب WhatsApp تطبيق مراسلة فورية لا غنى عنه في حياتنا اليومية. يسمح لنا هذا التطبيق ذو الرمز الأخضر بالتواصل مع أحبائنا وأصدقائنا وزملائنا. ما هي إذن مشكلته الوحيدة؟ يمكن أن تقلل هذه المساحة من سعة التخزين في هاتفنا لأنها تسجل جميع الوسائط المرسلة إلينا من قبل الجميع. النتيجة: تتقلص عندها ذاكرة هاتفنا الذكي وينتهي بنا المطاف إلى حذف الكثير من المستندات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لتطبيق المراسلة الفورية هذا أن يحفظ المحادثات على خدمة كلاود Cloud وبالتالي يستهلك مساحة الذاكرة. لحسن الحظ، من الممكن التغلب على هذه المشكلة المزعجة وإخلاء الكثير من المساحة على هاتفكم. قد تساعدكم بعض النصائح على الإستفادة من المساحة الموجودة داخل هاتفكم من خلال منع واتساب WhatsApp من تخزين الوسائط التي يرسلها لكم الآخرون. هناك منجم من الحيل التي يزخر بها تطبيق واتساب والتي يجب أن تستفيدوا منها لآخر رمق.

يمكنكم أن تمنعوا حفظ الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على واتساب WhatsApp

يحتوي واتساب على إعداد تلقائي يسمح بحفظ الملفات والصور ومقاطع الفيديو المرسلة بشكل تلقائي على هاتفكم. ينطبق الأمر عينه على المستندات التي لا تتفقدونها يومياً. أنتم لستم مضطرين لأن تحذفوها فور استلامها. بدلاً من ذلك، يمكنكم أن تتوجهوا نحو الإعدادات لتحرروا مساحة التخزين.

إذا كنتم تمتلكون هاتف آيفون iPhone

إذا كنتم تمتلكون هاتف آيفون iPhone ولا ترغبون بحفظ الملفات والوسائط في معرض الصور، ادخلوا إلى تطبيق واتساب واذهبوا إلى “الإعدادات”، ثم انقروا على “الدردشات” وأوقفوا تشغيل “حفظ في ألبوم الكاميرا”.
وإذا كنتم تمتلكون هاتف أندرويد Android ، افتحوا تطبيق واتساب وانقروا على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى اليمين، ثم على “الإعدادات”، ثم “الدردشات”. قوموا بعدها بإيقاف تشغيل “عرض الوسائط”.
يمكنكم منع النسخ التلقائي لوسائط واتساب على كلاود Cloud
بينما قد يساعدكم تعطيل الحفظ التلقائي للوسائط على تحرير بعض المساحة، إلا أن منع النسخ التلقائي على كلاود Cloud، قد يزيد من قدرة التخزين.

إذا كان لديكم هاتف أندرويد Android

انقروا على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى اليمين بعد أن تفتحوا تطبيق واتساب. انقروا على “الدردشات” و على “نسخ احتياطي للدردشات”. ادخلوا فئة إعدادات Google Drive قبل أن تفتحوا “نسخ احتياطي في Google Drive”. يتعين عليكم بعدها أن تنقروا زر “إيقاف”.
إذا كان لديكم جهاز آيفون iPhone، ادخلوا إلى “الإعدادات” وانقروا على “الدردشات”. بعد أن تختاروا ” نسخ احتياطي للدردشات”، أوقفوا تشغيل “نسخ احتياطي تلقائي”. بهذه الطريقة، ستتفادون الحفظ التلقائي للوسائط في كلاود Cloud وستحصلون على المزيد من مساحة التخزين.

إليكم أمراً مؤكداً: ستحصلون بالتأكيد على مساحة تخزين كافية عند اتباع هذه النصائح التي قدمناها لكم اليوم. يعد تعطيل الحفظ والنسخ التلقائيين على كلاود Cloud الحل الأمثل للحصول على مساحة تخزين أفضل.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More