كيف تجدون هاتفاً ذكياً ضائعاً باستخدام هاتف آخر؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عادةً، لا يفارق هاتفكم الذكي يديكم. أو على الأقل، غالباً ما يبقى بالقرب منكم. ولكن، عندما تحتاجون إليه ولا تجدونه أمامكم، تصيبكم حالة من الذعر الشديد! تبدأون بعدها بالبحث عنه في كل مكان، ولكن دون جدوى. لا تقلقوا أبداً، نحن نقدم لكم طرقاً مضمونة لإيجاد الهاتف الضائع!

من أجل إيجاد هاتفكم الذكي المفقود، أول ما عليكم فعله هو أن تطلبوا من صديق أو شخص قريب أن يعيركم هاتفه لبضع دقائق كي تتصلوا بالإنترنت. أنتم بحاجة إلى بيانات اعتماد جوجل (Google) وآيكلاود (iCloud). كل ما عليكم فعله بعد ذلك هو أن تتصلوا بخدمات الموقع التي تقدمها هاتان الخدمتان.

إليكم ما يجب القيام به في نسخة Android:
كيف تجدون هاتفكم من خلال صفحة Find My Device ؟

يمكنكم الوصول إلى صفحة “Find My Device” من خلال رابط google.com/android/find?u=0 . تعتبر هذه الطريقة الأكثر سهولة ووضوحاً لأنها تظهر لكم على الخريطة أحدث مكان كان يتواجد فيه هاتفكم.
بمجرد دخولكم إلى صفحة الجهاز المفقود، يمكنكم رؤية موقعه المباشر. بالطبع، من أجل القيام بذلك، يجب أن يكون قد تم تنشيط الموقع في الهاتف وألا يكون هذا الأخير مغلقاً وإلا لن تستطيعوا أن تحددوا موقعه. يمكنكم الإتصال به لمدة 5 دقائق لتجدوه بطريقة أسهل.

للأسف، إذا لم تستطيعوا أن تجدوه بعد ذلك أيضاً، من الأفضل أن تتخذوا بعض الإجراءات الوقائية لحماية معلوماتكم الشخصية. لديكم إذن خياران: يمكنكم أن تقوموا بقفل الجهاز وتسجيل الخروج من حساب جوجل Google الخاص بكم. يمكنكم أيضاً أن تعرضوا رسالة على هاتفكم الذكي تحتوي على تفاصيل الإتصال الخاصة بكم من أجل أن يعيده الشخص ذو النية الحسنة إليكم ما إذا وجده بالصدفة. لن نكذب عليكم، هذا أمر نادر جداً.

بالنسبة للخيار الثاني، فهو أكثر تطرفاً حيث أنه يقتضي بحذف جميع البيانات الموجودة داخل الهاتف. في الواقع، يمكنكم إعادة ضبط الجهاز أي حذف جميع البيانات، البرامج، والإعدادات وغيرها من الأمور. هو عبارة عن طريقة متطرفة نوعاً ما، ولكن إذا كنتم تخافون من أن يقع هاتفكم في الأيدي الخطأ، فهي أكثر أماناً. ومع ذلك، بعد أن تعيدوا ضبط الجهاز، لن تستطيعوا تحديد موقعه.

تفادي فقدان الهاتف المحمول

تعتبر وسائل البحث عن الهاتف التي قدمناها لكم اليوم مفيدة للغاية، ولكن من أجل الإستفادة منها، لا تنسوا أن تشغلوا الخيارات جميعها على هاتفكم الذكي. بمعنى آخر، عليكم أن تقوموا بتشغيل خدمات تحديد الموقع وأن تحتفظوا على الأقل برمز مرور واحد من أجل إلغاء تأمين التحقق بخطوتين. سيسمح لكم ذلك بأن تتصلوا بجهازكم من خلال جهاز آخر للعثور عليه بأسرع وقت ممكن.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More