ربّات البيوت الخبيرات يضعن القليل من السكر في الفرن: الحيلة الضرورية قبل وضع أيّ طبق فيه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حيلة السكر في الفرن: إنّ المنازل كلها أو على الأقل غالبيتها العظمى مجهّزة بأدوات منزليّة حديثة. كما بدأت الأفران الكهربائية وذات التقنية الثوريّة، التي من شأنها أن تساعد الطهاة الهواة والقليلي الخبرة، تحلّ محل الأفران التي تعمل على الغاز. لكن كيف كانت ربّات البيوت يتدبرنَ أمورهن من قبل؟ اكتشفي لما تعمد ربّات البيوت ذوات الخبرة الواسعة إلى وضع القليل من السكر في الفرن قبل إدخال أيّ طبق إليه.

إن كنت ما نسميه طاهية رفيعة المستوى، فأنت قادرة بالتأكيد على أن تميّزي طعم ونكهات كل طبق، وأن تعرفي ما إذا كان الطعام ناضجاً أم لا، وما إذا كانت حرارة الفرن كافية لتضعي فيه طبقاً يتطلّب حرارة 180 درجة وذلك من دون أن تراجعي مؤشّر الحرارة. لكن البعض يحتاج إلى هذه الأدوات كي ترشده. وفي هذه الحالة، يمكن لبعض الحيل أن تكون مفيدة إن لم يكن المنزل مجهّزاً بأدوات كهربائية عاليّة الجودة.

لمَ تضع ربّات البيوت الخبيرات بعض السكر في الفرن قبل إدخال أيّ طبق إليه؟

يُعدّ الفرن من الأدوات المنزليّة الأساسية التي لا غنى عنها في المنزل لإعداد أطباق لذيذة،. وغالباً ما يُنصح بتحمية الفرن على حرارة معيّنة قبل وضع الصينية فيه للحصول على طبق مخبوز بشكل مثالي. لكن ماذا نفعل، عندما لا تسمح الأداة الأساسيّة التي هي الفرن بمعرفة ما إذا كانت الحرارة فيه قد بلغت الحدّ المطلوب؟ يمكن الاعتماد على حيلة من حيل الجدّات وربّات البيوت المحنّكات.

قبل وضع طبق اللحم أو الدجاج الذي أعددته بعناية وحب في الفرن، من المهم أن تقومي بتحميته مسبقاً على حرارة 180 درجة. إنّ تحمية الفرن مهمة وينبغي ألا نهملها. لكن، بما أنّ الأفران ليست كلها مجهزة بمؤشّر حرارة، فثمة حيلة قادرة على أن تساعدك في معرفة ما إذا كان الفرن جاهزاً لاستقبال الطبق أم لا. يكفي أن تستعملي السكر.

قبل وضع طبقك في الفرن، ضعي في الجهة السفلى منه قالباً أو صينية أو طبقاً واسكبي فيه ما يعادل ملعقة كبيرة من السكر الخشن أو السكر الناعم. عندما يذوب السكر ويتكرمل أيّ يكتسب لوناً ذهبياً، تصبح حرارة الفرن مثاليّة لإدخال الطبق الذي أعددته. لكن إذا لم يذب السكر بعد، فهذا يعني أنّ الحرارة لا تزال منخفضة وينبغي أن تنتظري بعد أو أن تعدّليها. إنّ عملية تكرمل السكر لا يمكن أن تبدأ إلا اعتباراً من حرارة 160 درجة.

والآن، وبعد أن أصبحت قادرة على معرفة ما إذا كانت حرارة الفرن مناسبة، حان الوقت كي نتشارك معك بعض النصائح العمليّة لإنجاح عملية الطهي في الفرن لطبق يسعد القلوب ويسرّ أذواق الجميع. ما من شيء يضاهي طبق الدجاج المحمّر في الفرن لإسعاد العائلة. إنه متعة حقيقية! ننصح باختيار دجاج بلديّ مربى في الهواء الطلق ومغذى على الحبوب من دون أيّ تعديل جينيّ.

1- نقع الدجاج قبل وضعه في الفرن هو الحلّ الأمثل

أضيفي إلى زيت الزيتون الأعشاب المطيّبة والتوابل التي تختارينها لإعداد التتبيلة. بعدئذ، ضعي هذا المزيج على الدجاجة من كافة الجهات حتى يغطيها ثم اتركيها لبضع ساعات قبل وضعها في الفرن. ستحصلين على لحم طريّ وذي رائحة زكيّة وطعم لذيذ.

2- لا تثقبي الدجاجة قبل وضعها في الفرن

للحصول على طبق مليء بالعصارة وطريّ ودسم، اتركي الدجاجة سليمة من دون تقطيع أو ثقب وضعيها في الفرن. إذا سالت العصارة منها فقد يصبح لحمها ناشفاً.

بهذه الطريقة، ستسعدين عائلتك وضيوفك وترضين أذواقهم. وإن تناثرت بعض العصارة فلا بأس إذ أنّ الأهم هو أن تحصلي على طبق لذيذ تستمتعين بتناوله.

اعتني بفرنك من خلال حيلة السكر في الفرن لتطبقي أفضل الوصفات وتسعدي كل من حولك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More