5 نصائح مضمونة للتخلص من رائحة البول في الحمام

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

رائحة البول في الحمام: يعتبر الحمام واحداً من غرف المنزل التي تحتاج لعناية خاصة. يمكن أن تنبعث من هذا المكان روائح بول تصمد حتى بعد التنظيف. لحسن الحظ، هناك العديد من النصائح التي قد تساعدكم على التخلص من هذه الرائحة ونشر روائح أخرى رائعة في المرحاض. إليكم بعضاً منها!

بما أن الحمام يعتبر “بيت الراحة”، فهو أكثر مكان نحتاج إلى أن نشعر داخله بالراحة والإسترخاء خاصة عند الاستحمام. تخضع هذه الراحة لشروط صحية لا غنى عنها. تبدأ رحلة النظافة هذه من خلال صيانة المرحاض وتنظيفه للتخلص من رائحة البول ونشر أخرى رائعة.

يدل المرحاض ذو الرائحة الكريهة على سوء نظافة منزل صاحبه. لا تسمحوا لهذه الرائحة بأن تزعزع راحتكم وراحة ضيوفكم وباشروا بتنظيف مقعد المرحاض والأرضية. يمكن اللجوء إلى العديد من الحيل المفيدة لتجنب ذلك الموقف غير المرغوب به.

-تنظيف الحمام ببيكاربونات الصودا (البيكينج صودا)

أول ما قد تفعلونه للتخلص من الروائح النتنة من المرحاض هو تنظيف الحمام من أعلى إلى أسفل. من أجل القضاء على رائحة البول، إن بيكاربونات الصودا هي حليفكم الأفضل. رشوا بعضاً منها على مقعد وحوض المرحاض، سطحه، داخله، وأرضيته، واتركوها تتفاعل لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء.

-استخدام الخل الأبيض لتنظيف الحمام

لا يسمح حمض الخل الموجود داخل الخل الأبيض بتنظيف أرضية الحمام والجدران والمرحاض وحسب، بل هو يمحي كل أثر للروائح الكريهة والبول الذي قد يعلق عليها. كل ما عليكم فعله هو خلط ملعقة كبيرة من هذا المنتج مع لتر من الماء الساخن ورشه على جدران المرحاض وعلى المنطقة التي تفوح منها رائحة البول. اتركوا الخليط يرتاح لمدة 15 دقيقة قبل أن تمسحوه بفوطة رطبة من المايكروفايبر.

-وضع نبات مزروع داخل أصيص في الحمام

غالباً ما نلجأ للنباتات لتزيين المنزل. هي تقوم أيضاً بتنقية الهواء من خلال امتصاص المواد الملوثة منه. إن وضع نبات مثل البامبو، إبرة الراعي (الجيرانيوم) أو نبات العنكبوت داخل الحمام، يعتبر طريقة فعالة للتخلص من رائحة البول وتحسين مجرى الهواء داخل الغرفة.

-اختيار مزيج من الزيوت العطرية

يمكن أن تكون الزيوت العطرية مثل زيت الليمون الحامض، الخزامى (اللافندر)، شجرة الشاي، إكليل الجبل، الأوكالبتوس فعالة جداً في نشر رائحة عطرة داخل الحمام. يكفي أن تضعوا بضع قطرات من الزيت داخل خزان المرحاض للحصول على أكثر الروائح انتعاشاً وروعة. يمكنكم أيضاً تحضير سبراي منزلي الصنع. نصيحة إضافية: اسكبوا القليل من الزيت العطري على ورق الحمام. سوف ينبعث من الورق رائحة طيبة تدوم لفترة من الوقت.

-وضع ثفل القهوة في الحمام

تعتبر القهوة المطحونة أفضل حليف للقضاء على رائحة البول. بالإضافة إلى أنها تمتص جميع الروائح الكريهة، هي تنشر رائحة خلابة داخل الحمام. رشوا ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من ثفل القهوة داخل المرحاض أو المرافق الصحية الأخرى. ثم اتركوها داخله لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفوها بالماء. يمكنكم ترك أكياس من القهوة مفتوحة داخل الحمام لنشر رائحة طيبة.

تساعدكم هذه النصائح والحيل على تنظيف حمامكم بكل فعالية ونشر الروائح العطرة داخله في آن واحد. كل ما عليكم فعله هو اختيار الحيلة التي تناسبكم وتلبي حاجتكم بشكل أفضل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More