استعملوا القهوة وبيكاربونات الصوديوم لمنع النمل من دخول منزلكم (و3 وصفات طبيعية أخرى)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تعرفون أن هناك منتجات طبيعية طاردة للنمل يمكنكم استخدامها عندما تغزو هذه الحشرات منزلكم؟ إنها سهلة التحضير وتحتوي على مكونات بسيطة، متوفرة بالتأكيد في متناول أيديكم لمنع النمل كما أنها تعطر البيت.

قد يصبح النمل مشكلة خطيرة عندما يغزو البيت. فبالإضافة إلى أنه ينقضّ على طعامنا، قد يجذب أيضاً أنواعاً أخرى من الحشرات المضرة. لطرده، يستخدم البعض أفخاخاً أو منتجات كيميائية يمكنها أن تضر بصحتنا وبالحيوانات الأليفة التي تعيش معنا. لهذا السبب من الأفضل أن نستخدم وصفات منزلية للتخلص من النمل، فهي لا تؤذي الصحة وفعالة في التخلص من هذه الحشرات المضرة. للقيام بذلك، من المهم أولاً أن تحفظوا الطعام في حاويات محكمة الإغلاق.

اخلطوا القهوة مع بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) ورشوها على عتبة المنزل

حتى لو كان النمل غير مؤذٍ، إلا أن وجوده قد يكون مزعجاً كما أن هذه الحشرات تتجول على طعامنا. إنها تتغذى على المواد العضوية، الحيوانية والنباتية. قد تأكل العشب، الفواكه، الألبان والأجبان، الخضار، الزيوت، العصائر، المكسرات، السكر والحبوب. غالباً ما يعيش النمل في أماكن مظلمة ومخفية في الريف، الصحراء، الغابات وحتى في المدن والمناطق الصناعية. تغزو هذه الحشرات أي مكان يتوفر فيه الطعام. لهذا السبب، تجدونها دائماً إلى جانب النباتات الخضراء. وأحياناً نجد النمل حول جذور النباتات. هناك بعض الحيَل الفعالة للتخلص من النمل غير المرغوب فيه.

القهوة وبيكاربونات الصودا

بالإضافة إلى التخلص من الروائح، تطرد حبوب القهوة النمل. لاستخدامها، اخلطوا حبوب القهوة مع بيكاربونات الصودا ورشوا المزيج على الأماكن التي يتردد إليها النمل المضر.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح منتجاً ممتازاً لتنظيف المنزل، كما أنه مثالي لطرد النمل. نظفوا المناطق التي تغزوها هذه الحشرات بمزيج من خل التفاح والماء. فالنمل لا يحتمل رائحة خل التفاح، لذلك ستكون النتيجة فورية. السبب؟ تعتبر الأحماض الموجودة في الخل سامة بالنسبة إليه.

الطبشور وبودرة التلك، مواد طبيعية لطرد النمل

أرسموا خطاً عبر رش بودرة التلك أو الطبشور في المنطقة التي يتواجد فيها النمل. عندما تستخدمون هذه الطريقة، ستلاحظون أن النمل سيبتعد بسرعة.

عصير الحامض الأخضر

يعتبر عصير الحامض الأخضر أحد أكثر المنتجات الطبيعية الطاردة للنمل فعالية، لأن مكوناته الحمضية تقضي على هذه الحشرات. رشوا منه في المناطق التي تتواجد فيها هذه الحشرات وأيضاً على عتبة الأبواب والشبابيك. يمكنكم استخدامه مباشرة أو تذويبه في الماء.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More