متى علينا أن نضع الهاتف في الثلاجة (البراد)؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من كان من الممكن أن يخطر بباله فكرة وضع هاتفه النقال في الثلاجة؟ وعلى الرغم من كونها فكرة غير اعتيادية بقدر ما هي غريبة، بدأت هذه الحيلة تجذب العديد من المتابعين على وسائل التواصل الإجتماعي. حتى لو كانت تبدو لنا بعض النصائح الشائعة عن الهواتف الذكية، وكأنها غريبة أو حتى خيالية، علينا في بعض الأحيان أن نتعمّق في بحثنا أكثر لنتمكن من تحليلها بشكل أفضل. لماذا علينا أن نضع الهاتف في الثلاجة (البراد)؟ سنقوم بتوضيح هذا الأمر.

لا بد أنكم تجهلون ذلك، ولكن عدد الأشخاص الذين يعتمدون هذا الأسلوب المثير للاهتمام يتزايد يوماً بعد يوم، فقد أثار حشرية عدد لا يستهان به من المستخدمين. ظهرت حلولٌ شائعة غاية في الجنون لمعالجة بعض مشاكل الهاتف الذكي. ولكنها ليست جميعها بالسخافة التي نظن. مع أنها غير مألوفة، قد يقدم لنا بعضها حلولاً غير متوقعة. اليوم، سنلقي نظرة على واحدة منها. وضع الهاتف الذكي في الثلاجة، هل يعتبر فكرة جيدة؟

ارتفاع حرارة الهاتف الذكي

في الشتاء، ينخفض احتمال ارتفاع حرارة الهاتف بشكل ملحوظ نسبة إلى فصل الصيف. أما في الطقس الحار، فيحدث ذلك عندما تتركون هاتفكم الذكي في الشمس. بالأخص، عندما تقومون بتثبيته مثلاً في السيارة على حامل الهاتف أمامكم لاستخدامه كجهاز ملاحة. لن يفعل استعمال التطبيقات في هكذا ظروف سوى زيادة الوضع سوءاً.
كما أنه في حالة ارتفاع الحرارة، تبدو لنا فكرة وضع الهاتف النقال في الثلاجة طريقة منطقية وفعالة لتبريده. مع ذلك، وعلى الرغم من كونه أمراً منطقياً، إلا أنه علينا توخي الحذر عند اتخاذ هذا الإجراء.

فتغيّر الحرارة المفاجىء لن يكون مفيداً للجهاز. قد يتكون التكاثف داخل الجهاز بسبب اختلاف درجات الحرارة، مما قد يتلف الهاتف الذكي. والأمر نفسه سيحدث عندما نعكس الموقف، فنخرجه من الثلاجة فنعرّض هاتفاً بارداً لحرارة مرتفعة.
من الأفضل إذاً أن نترك الجهاز يبرد في الظل. كما ننصحكم بإزالة غطاء الهاتف الذكي، الذي يعيق تبديد الحرارة. اطمئنوا، لن يأخذ وقتاً طويلاً كي يبرد. لذا لن تضطروا إلى استخدام الثلاجة.

نفاد البطارية السريع
stock.adobe

ولكن سبب استخدام الثلاجة الأساسي لا يتعلق فقط بارتفاع حرارة الجهاز. فهذه الطريقة شائعة أيضاً لحل مشاكل أخرى متعلقة بالهواتف النقالة.

على سبيل المثال، إذا وضعتم هاتفكم في الثلاجة أو البراد، ستلاحظون أن بطاريته ستفرغ بسرعة. في الواقع، هذا الأمر صحيح ولكن جزئياً فقط. بالطبع، هذا ما يحدث في معظم الأحيان عندما تكون درجات الحرارة قد وصلت إلى التجمد. ولا بد أنكم لاحظتم أن البطارية في فصل الشتاء تفرغ وتصل إلى مستوى الحد الأدنى على الفور تقريباً. ولكن هذا الأمر مؤقت، لأنه يكفي أن ندع هاتفنا النقال يسخن قليلاً حتى يعود إلى وضعه الطبيعي.

هناك أيضاً حجة تتمحور حول أن الثلاجة تفصل الشبكة وبالتالي لا يهدر الهاتف طاقة إضافية خلال بحثه عن شبكة اتصال بشكل مستمر. ولكن، إذا أردتم تفريغ بطارية جهازكم بشكل أسرع، من الأسهل والأكثر ضماناً تخفيف إضاءة الشاشة إلى الحد الأقصى، قضاء وقت طويل على وسائل الشبكات الإجتماعية أو التسلية على تطبيقات الألعاب.

مشاكل أخرى

بعض الأشخاص ينصحون بوضع الهاتف الذكي في الثلاجة في الحالات التالية: عندما لا يمكن الاتصال بالشبكة، عندما لا يمكن إعادة شحنه بشكل جيد، عندما لا يمكن الإتصال بالواي فاي Wi-Fi ، إذا كان هناك عطل في البلوتوث Bluetooth، أو مشاكل أخرى من هذا النوع.
بالطبع، تختلف الآراء. لذا، إذا كنتم من المتشككين وتخشون إلحاق الضرر بهاتفكم النقال، من الأفضل أن تتجنبوا هذه التجارب. وعند حدوث مشكلة، نفضل أن تستشيروا الخبراء!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More