8 نصائح تساعدكم على التخلص من الحرارة الشديدة في السيارة والحفاظ على برودتها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن للحرارة في السيارة أن تتحول إلى مشكلة كبيرة في الصيف. تتراوح الحرارة المثالية في السيارة من 22 إلى 25 درجة. عندما تركنون السيارة تحت الشمس الحارقة أو أثناء الرحلات الطويلة في الصيف، يمكن أن ترتفع حرارة السيارات بسرعة كبيرة. وقد يشكل ذلك خطراً كبيراً على الأطفال والكلاب.

كيف السبيل إلى حماية سيارتكم من الحرارة المرتفعة جداً قبل قيادتها؟ إليكم بعض النصائح التي تساعدكم على محاربة الحرارة المرتفعة جداً.

حرارة السيارة في فصل الصيف: إليكم بعض النصائح التي تساعدكم قبل البدء بالقيادة
  • النصيحة الأولى: قبل البدء برحلتكم، قوموا بتهوية السيارة بعناية من خلال ترك جميع الأبواب مفتوحة لعدة دقائق. يسمح ذلك للحرارة بالتسرب إلى الخارج.
  • النصيحة الثانية: تأكدوا من أن تحتوي سيارتكم على كمية كافية من سائل التبريد. عليكم التحقق من ذلك عندما يبرد المحرك. إذا ارتفعت حرارة المحرك كثيراً أثناء القيادة، عليكم أن تتوقفوا جانباً وتنتظروا إلى أن يبرد المحرك حتى تضيفوا الماء إليه.
  • النصيحة الثالثة: يمكنكم تجنب الحرارة داخل السيارة من خلال ضبط تهويتها على أعلى مستوى.
  • النصيحة الرابعة: إذا ركبتم السيارة وكانت الحرارة داخلها لا تُحتمل، لا تبدأوا بقيادتها، وبالأخص إذا كانت عجلة القيادة ساخنة للغاية.
مخاطر الحرارة: نصائح للتخلص من الحرارة الشديدة أثناء القيادة
النصيحة الأولى: استخدموا مكيف الهواء في السيارة بشكل صحيح

عندما تستخدمون مكيف الهواء، عليكم أن تتأكدوا من أن درجة الحرارة في الخارج لا تختلف بأكثر من 6 درجات عن درجة الحرارة داخل السيارة. لا يجب أن توجهوا الهواء المنبعث من المكيف نحو وجهكم مباشرة، لأنه قد يؤدي إلى إصابتكم بالتهاب ملتحمة العين وأمور كثيرة غيرها. لتجنب الإصابة بنزلة برد، لا تضبطوا درجة الحرارة على مستوى منخفض جداً.

النصيحة الثانية: احموا بشرتكم من الشمس داخل السيارة

عليكم أن تحموا بشرتكم من الشمس داخل السيارة أيضاً في الصيف. بما أن الزجاج الأمامي لا يوفر إلا حماية محدودة من الشمس، وبما أن النوافذ الجانبية تسمح بدخول الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة، عليكم أن تستخدموا واقياً من الشمس داخل السيارة.

النصيحة الثالثة: استخدموا أغشية واقية لنوافذ السيارة

تساعد الأغشية الواقية الخاصة بالنوافذ على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية. تمنع هذه الأغشية الواقية الحرارة من الارتفاع داخل السيارة وتحميها من الأشعة تحت الحمراء. بالإضافة إلى ذلك، عليكم أن ترتدوا النظارات الشمسية لتحموا أنفسكم من الأشعة فوق البنفسجية. انتبهوا جيداً للأطفال لحمايتهم من هذه الأخيرة. احرصوا على عدم تعريض بشرتكم إلى مقاعد السيارة الجلدية أو القماشية الساخنة. يمكن أن تسخن الأحزمة، مقاعد الأطفال، والإكسسوارات بسرعة كبيرة.

النصيحة الرابعة: تجنبوا الرحلات الطويلة في السيارة

يقل تركيزكم كثيراً عندما تشعرون بالحر الشديد. ينعكس ذلك سلباً على حركة المرور ويصبح خطيراً. لهذا السبب، على السائقين تجنب الرحلات الطويلة أثناء الحرارة أو التوقف وأخذ فترات منتظمة من الراحة. عندما ترتفع الحرارة في الصيف، احرصوا على أن تُبقوا بجانبكم الكثير من الماء.

النصيحة الخامسة: احضروا سبراي منعشاً

أثناء الرحلة، استخدموا سبراي منعشاً لتشعروا بالإنتعاش. بالإضافة إلى أنه يساعدكم على ترطيب بشرتكم، هو يعطيكم دفعة قوية. في الواقع، قد تصيبكم الحرارة بالنعاس الشديد، مما قد يؤذيكم أثناء القيادة.

لا تتركوا الأطفال والكلاب داخل السيارة

قد تعرّض الحرارة في السيارة حياة العديد للخطر، وبالأخص الأطفال وكبار السن والكلاب. عندما تكون درجة الحرارة 28 في الخارج، ترتفع هذه الأخيرة إلى 60 درجة في الداخل عند اغلاق النوافذ لساعتين.
يمكن أن تصبح الحرارة في السيارة خطيرة بسرعة. اكتشف الباحثون أنه عندما تكون درجة الحرارة 35 في الخارج، تصبح درجة الحرارة داخل السيارة مرتفعة للغاية في غضون 15 دقيقة فقط لدرجة تهدد حياة الركاب.
يمكن أن تشكل درجات الحرارة المرتفعة في السيارة خطرًا أيضًا على الكلاب والحيوانات الأخرى: لذلك، لا يجب تركها في السيارة أبدًا عندما يكون الجو حارًا.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More