4 حيل تجعلكم توفرون استهلاك الكهرباء لأقصى حد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا كنتم ترغبون في توفير استهلاك الكهرباء، عليكم أن تأخذوا أجهزتكم الكهربائيّة بعين الاعتبار. في الواقع، إنّها مسؤولة بشكل كبير عن استهلاك الطاقة في منزلكم. لكن إتّباع بعض الخطوات الصحيحة لدى الاستعمال والصيانة، والاختيار الجيّد لأي جهاز كهربائي تشترونه، تعتبر حيَلًا صغيرة ونصائح من أجل توفير المال على المدى البعيد.

1. بدلوا مراوح التهوئة الميكانيكية:

95 % من المنازل التي تحتوي على تهوئة ميكانيكية، ما زالت تحتوي على مراوح تهوئة قديمة (بتيار متردد). تستهلك هذه المراوح نسبة أكبر من الطاقة. إنها تستهلك أكثر من الغسالة والبراد مجتمعين! أما المراوح الحديثة (بتيار مستمر) فهي تستهلك الطاقة حتى عشر مرات أقل.

2. تحققوا من التلفاز:

يستهلك تلفاز LED طاقة بما يقارب مرتين أقل من تلفاز LCD وأقل بنسبة الثلث من معدل استهلاك تلفاز بشاشة بلازما (Plasma). كلما كانت الشاشة أكبر كلما استطعتم التوفير أكثر.
انتبهوا أيضاً إلى نسبة الطاقة التي يستهلكها المشفر (المشفر/ المتلقي/ محول التلفاز). يستهلك المشفر المزود بقرص صلب ما يقارب مرتين أكثر من المشفر العادي. بالإضافة إلى ذلك، تستهلك العديد من أجهزة الاستقبال نسبة كبيرة من الطاقة في المساء. لذا، أوقفوا تشغيلها تماماً عندما لا تستخدمونها.

3. أطفئوا الأجهزة تماماً وأزيلوا المقابس من الكهرباء:

هناك العديد من الأجهزة التي لا تمتلك فعلياً مفتاحاً للطاقة، ولكن تبقى فقط في وضع الاستعداد. لا يمكنكم إطفاءها تماماً سوى عندما تقومون بفصل المقبس عن الكهرباء. وهذا يتعلق بأجهزة التلفاز بشكلٍ خاص، والحاسوب والستيريو مع ما يرافقه من إضافات وبعض أجهزة المطبخ. كما يجب أن تفصلوا الشاحن عندما لا تستخدمونه. فهو يستمر باستهلاك الطاقة عندما تتركونه في المقبس الكهربائي، خاصة الأنواع القديمة منه (التي تسخن) فهي تستهلك الكثير من الطاقة.

4. قوموا بتذويب الثلاجة (Freezer):

تعمل الثلاجة (Freezer) بشكل أفضل إذا قمتم بتذويب الثلج فيها من وقت لآخر. طبقة ثلج سماكتها ميليمترين في الفريزر تؤدي إلى ارتفاع استهلاك الطاقة بنسبة 10% أكثر! كما عليكم أن تضبطوا الفريزر مباشرة على -18 درجة مئوية، ليس من الضروري أن تزيدوا من برودتها. إذا أردتم تذويب الثلج عن شيء ما من الفريزر، ضعوه في البراد كي لا يضطر برادكم لاستهلاك طاقة أكبر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More