تنظيف المرحاض: 5 وصفات طبيعية تجعل المرحاض يلمع بالنظافة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بالإضافة إلى مشاكل النظافة التي تفرضها بقع الكلس الأصفر والحجر الجيري، لا يرغب أحد برؤية هذان الأخيران على مرحاضه! هيا بنا نكتشف بعض النصائح التي تساعدك على تنظيف المرحاض.

البورق (حمض البوريك أو البوراكس) والخل

يعتبر البورق مستحضر تنظيف متعدد الأغراض ولا مثيل له. هو يستخدم عادة لإزالة البقع الكلسية بكل فعالية ولتنظيف المرحاض من كل البقع الأخرى.

  1. اسكبي ربع كوب من البورق داخل مقعد المرحاض وافركيه باستخدام فرشاة المرحاض.
  2. اضيفي كوباً من الخل ولتركي الخليط يرتاح لمدة 20 دقيقة.
  3. افركي المقعد باستخدام الفرشاة للتخلص من البقع. شدي بعدها السيفون لغسل المرحاض.
عجينة البورق (حمض البوريك)

من أجل التخلص من بقع الكلس العالقة والتي يصعب إزالتها، جربي استخدام عجينة البورق.

اقطعي امداد المياه عن المرحاض من خلال اغلاق الصنبور الذي يمده بالماء ثم شدّي السيفون لتفرغي المرحاض من الماء كلياً. يجب القيام بهذه الخطوة كي لا تغطي المياه البقع الكلسية.

فرك المرحاض باستخدام الصوف الزجاجي

لديك سيدتي خيار آخر يساعدك على فرك البقع الكلسية العالقة على المرحاض، ألا وهو الصوف الزجاجي بدرجة 000( أي أكثره نعومة). يمكن استخدام الصوف الزجاجي وحده للتنظيف ويمكن استخدامه مع الماء النظيف. ومع ذلك، يمكنك أيضاً استخدامه مع بعض المنظفات. احرصي على استخدام الصوف الزجاجي بدرجة 000 لتجنب خدش سطح البورسلين.

هل جربتِ قطّ استخدام الكوكا كولا؟

من أجل تنظيف مقاعد المراحيض، يستخدم البعض الكوكا كولا. يعتبر هذا الأخير طريقة تقليدية تُستخدم باستمرار! بالطبع، يكلّف هذا المستحضر أكثر من الخل ولكنه يتمتع بالفعالية ذاتها، بل بفعالية أكبر حتى. إليك ما يجب فعله:

  • اقطعي امداد الماء عن المرحاض وافرغيه من الماء ثم اسكبي الكوكا كولا في الفاع
  • اتركي المشروب داخل المرحاض طوال الليل
  • في الصباح، افركي المرحاض بقوة باستخدام الفرشاة ثم شدي السيفون
تنظيف المرحاض بانتظام

ليس من الضروري استخدام مواد كيميائية قوية وباهظة الثمن لتجنب تشكل أي بقع كلسية على المرحاض. يمكن للبورق والخل وبيكاربونات الصودا جميعها أن تؤدي عملاً ممتازاً يساعد على تنظيف وتعقيم المرحاض. عند استخدام هذه المستحضرات بشكل منتظم، هي تمنع تشكلّ البقع الكلسية وتجمّعها.

من أجل ابقاء المراحيض نظيفة وتجنب تكوّن البقع الكلسية عليها، حاولي تنظيف المرحاض بانتظام بواسطة البورق الذي يساعدك على تليين جميع الترسبات الكلسية والتخلص منها بسهولة. يمكن لربع كوب من البورق أن يفي بالغرض عند القيام بعملية التنظيف في كل مرة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More