كيف تتخلصون من خدوش سيارتكم بسهولة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تكاد تكون فكرة إزالة خدش عميق عن هيكل سيارتكم أمراً أقرب إلى المستحيل، ولكن يمكنكم التخلص من خدوش سيارتكم الصغيرة والجروح السطحية بسهولة بفضل منتجات بسيطة وبمتناول الأيدي.
إليكم بعض الحيَل السريعة والتي لن تكلفكم الكثير، لحل هذه المشكلة.

بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا):

إنه الحل المثالي لخدوش النوافذ، الأضواء أو الزجاج الأمامي. لتنفيذ الحيلة، قوموا باستخدام إسفنجة مبلّلة والقليل من بيكاربونات الصودا، ثم افركوا برفق. إمسحوا الزوائد بقطعة قماش جافة وناعمة.
لا تخشوا أن تزيد حالة الخدش سوءاً عندما تجربون هذه الطريقة، لأن بيكاربونات الصودا ليس له مفعول كاشط أو خادش.
الفائدة الإضافية لهذه الوصفة أنها تمنع الحشرات أيضاً وتؤخر تراكم الأوساخ والغبار.

معجون الأسنان:

إنه ممتاز للتخلص من خدوش السيارات السطحية بشرط أن لا يحتوي على حبيبات. غلفوا إصبعكم بقماشة نظيفة وجافة، ثم قوموا بفرك معجون الأسنان. كل ما عليكم فعله بعدها هو مسح آثار الخدوش برفق.

رماد السجائر:

في الحالات التي لا تتخطى فيها الخدوش طبقة الدهان، ضعوا بعضاً من رماد السجائر على قطعة قماش رطبة ثم افركوا بحركات دائرية. سيساعد ذلك على محو الخدوش وعلى إخفائها في وقت قياسي.

كريم تلميع الأثاث الخشبي:

ستكفي كمية بسيطة من هذا المنتج على قطعة قماش من المايكروفايبر لمحو الخدش عن هيكل سيارتكم. واللمعان مضمون!
ممحاة الخدوش، إصبع التلميع، قلم التصحيح… كل هذه منتجات متخصصة. ولكن، هذا النوع من أقلام التصحيح يعمل بشكل أفضل على الألوان الكلاسيكية. إذا كان لون سيارتكم مميزاً، قد لا تجدون اللون المحدد لها ضمن مجموعة الأقلام، لذا سيصبح من الضروري أن تقوموا بإعادة دهن المنطقة المتضررة من جديد لكي تخفوا تلك الخدوش القبيحة.
في حالة الخدوش العميقة، عليكم أن تتصلوا باختصاصي.

للحصول على زجاج سيارة صافٍ بدون خدوش: إليكم الطريقة المثالية!!
stock.adobe

يصبح زجاج السيارة الأمامي مغطىً بطبقة دهنية وقذراً غالباً بسبب الزيوت الموجودة في تابلوه السيارة الأمامي ولوحة التحكم وأيضاً بسبب المنتجات التي نستخدمها للصيانة. عندها، عندما تزيد الحرارة قليلاً في السيارة، تتبخر هذه الزيوت وتنتشر فوراً على الزجاج الأمامي، وهذا ما يخلق هذه الطبقة التي تزعجنا كثيراً. هناك أيضاً دخان السجائر، لكن ليس كل الناس يدخنون!

نحن نشاهد هذه الطبقة في الليل مع انعكاس الضوء من الشارع عليها، لكن مع الوقت، تزيد سماكة هذه الطبقة، وتصبح مزعجة أكثر فأكثر!

الآن، بعد أن عرفتم لماذا زجاج سيارتكم الأمامي عليه هذه الطبقة الدهنية، إليكم ما يجب أن تفعلوه:

حتى تستطيعوا أن تنظفوا بعمق زجاج سيارتكم الأمامي، نظفوه أولاً من الخارج
نظفوا بعدها الزجاج الأمامي بفوطة مايكرو فايبر والسبيرتو (الكحول المنزلي) بتركيز 10%، أو بممحاة سحرية magic eraser لتزيلوا الدهون عن الزجاج
استخدموا بعدها المنظف المفضل لديكم للزجاج، ولكن بعد أن تضعوه على فوطة مايكروفايبر، وليس على الزجاج الأمامي مباشرةً!

بالنسبة للزجاج الخلفي، استعملوا الماء المضاف إليه الصابون فقط!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More