كيف تعثرون على عنوان شخص ما

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عليكم أن تبعثوا رسالة لشخص ما لكنكم لا تعرفون إلى أين ترسلونها؟ أنتم لا تعرفون اسم الشارع أو رقم المنزل أو الشقّة حيث يسكن أحد أصدقائكم أو معارفكم؟ قد تحتاجون يوماً ما لمعرفة عنوان أحد الأشخاص. في هذه الحالة، وإن كنتم لا تعرفون كيف تجدون هذا العنوان، فلا تقلقوا إذ وصلتم إلى المكان المناسب بما أنّ هذا المقال يشرح لكم كيف تجدون عنوان شخص ما.
أكملوا القراءة كي تتعلّموا كيف تجدون عنوان سكن الشخص بواسطة اسمه.

كيف تجدون عنوان شخص ما بواسطة جوجل
pixabay

ثمة أدوات بحث متعددة تسمح لكم بالعثور على عنوان سكن شخص محدد. ومن بين هذه الأدوات الحديثة، نجد جوجل. في الواقع، يتمتع محرك البحث الأكثر شعبيّة وانتشاراً حول العالم بقاعدة بيانات مذهلة تجمع مواقع شركات وشبكات تواصل اجتماعي، ومدوّنات، الخ… أيّ الكثير من صفحات الانترنت التي يمكن أن تحتوي على عنوان الشخص الذي تبحثون عنه. بالتالي، قد تتمكّنون من العثور على العنوان بفضل اسم الشهرة على سبيل المثال.
اكتبوا في خانة البحث اسم وشهرة (الاسم الكامل) الشخص المعني. لنقل على سبيل المثال: مصطفى كمال.
كما يمكنكم أن تضعوا الاسم والشهرة بين علامتيّ اقتباس (بين قوسين)، فبهذه الطريقة سيقوم جوجل بإجراء هذا البحث تحديداً ككلمة وحيدة ومع احترام الترتيب. بالتالي، ستأتي النتائج محددة، وإلى حدّ كبير في بعض الحالات. اكتبوا “مصطفى كمال” وستلاحظون أنّ النتائج ستكون أقل.
ثمة طريقة أخرى لإجراء البحث: أضيفوا معلومات تعرفونها عن الشخص الذي تبحثون عن عنوانه. لعلكم تعرفون على سبيل المثال اسم المدينة حيث يعيش هذا الشخص أو الشركة التي يعمل فيها. عليكم أن تكتبوا هذه المعلومة في خانة البحث على جوجل. اكتبوا مثلاً: “مصطفى كمال” طرابلس. وستأتي النتائج محددة أكثر.


كيف تجدون عنوان شخص ما عبر فيسبوك

إذا لم تنجحوا في العثور على اسم المدينة والشارع حيث يقيم الشخص الذي تبحثون عنه بواسطة هذه التقنيّة، فيمكنكم أن تحاولوا البحث عنه بواسطة تطبيق فيسبوك. فعلى الرغم من أنّ شبكة التواصل الاجتماعي هذه أقل شعبيّة اليوم مما كانت عليه قبل سنوات عدة، إلا أنّ الكثيرين من مستخدمي فايسبوك لا يزالون يملكون حسابات، سواء أكانت ناشطة أم لا، وهي تشير بمعظمها وبشكل عام إلى المدينة التي يقيم فيها الشخص على الأقل.
عليكم مرة أخرى أن تكتبوا الاسم في محرك البحث حتى يجد النتائج الأقرب إلى موضوع البحث. وإذا أخذنا المثل الذي أعطيناه من قبل، فستظهر نتائج عدة لإسم مصطفى كمال. عندئذ، يمكنكم أن تجرّبوا حظكم عبر تصفّح الصفحات لتروا إن كانت إحداها تعود للشخص الذي تبحثون عنه.

وسائل أخرى للعثور على عنوان سكن

أخيراً، قد لا ينجح أيّ من الخيارين المذكورين ولا تجدون عنوان الشخص الذي تبحثون عنه. في هذه الحالة، عليكم أن تفتّشوا عن بدائل كسؤال أحد المعارف الذي يمكن أن يكون لديه العنوان أو يمكن أن يزوّدكم بمعلومات أخرى من شأنها أن تساعدكم في بحثكم.
يمكنكم أيضاً أن تحاولوا تحديد عنوان شخص ما عبر العثور أولاً على بريده الالكتروني بواسطة جوجل وباتباع الخطوات نفسها التي ذكرناها سابقاً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More