كيف نفتح حوض المطبخ أو المجلى المسدود؟ 4 حيل ناجحة!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إليكم دليل الحلول القائمة على منتجات طبيعية لتتعلموا كيف تفتحون المغسلة وحوض المطبخ أو المجلى المسدود. ستجدون بالتأكيد حلاً يناسبكم.

1. كيف نحول دون انسداد الأنابيب والمجاري؟

الوقاية مهمة في حال تكرر المشكلة! وحتى لا تضطروا إلى فتح المجاري باستمرار، استبقوا الأمور عبر سكب مياه غالية مملحة في حوض المطبخ كل أسبوع. هذه الطريقة تتولى أمر العناية بالأنابيب التي تميل إلى الانسداد. لا تنسوا ان تنظّفوا الكوع بانتظام. فالأوساخ كلها تتراكم في هذا المكان وتؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة. عندما يمتلئ الكوع بالأوساخ، يفسح المجال للمياه كي تركد. بالتالي، فكّروا في فكّ الكوع وإفراغه!

2. بقايا القهوة (الثفل) في حوض المطبخ، هل هي فكرة جيّدة؟

للتخلّص من بقايا القهوة، يُنصح غالباً بسكبها في حوض المطبخ لفتحه والتخلّص من الروائح. لكنها قد تترك أثراً معاكساً ويمكن أن تسهّل انسداد المجاري على غرار بقايا الطعام الأخرى، لا سيما إن كنتم تعانون أصلاً من مشكلة فيها. بالتالي، يُفضّل أن تحتفظوا بهذه البقايا لاستعمالات أخرى في الحديقة أو في المنزل. إن كنتم مصرّين على استعمالها للتخلّص من الروائح، فلا تلجأوا إلى استخدامها غالباً. ضعوا القليل من هذه البقايا ثم اسكبوا من بعدها الماء الساخن جداً إنما لا تلجأوا إلى بقايا القهوة بهدف التخلّص من انسداد الأنابيب فأنتم تفاقمون المشكلة بهذه الطريقة!

3. المياه الساخنة لإذابة الانسداد

لا حاجة للمواد الكيميائية المعدّة من الصودا الكاويّة أو ماء الجافيل أو حمض الكلوريدريك. فلديكم في المنزل كل ما تحتاجونه وأعني بذلك الماء وقدر كبيرة! لفتح حوض المطبخ المسدود، قوموا بغلي ليتر من الماء. بعدئذ، اسكبوا هذا الماء الغالي في فتحة الحوض مباشرة. ستسمح الحرارة بتليين الانسداد وتذويبه والتخلّص من تجمّع الدهون والأوساخ في المجاري من دون أدنى جهد.

4. البيكربونات والخلّ لفتح حوض المطبخ المسدود
premium freepik license

خلط بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا) والخل الأبيض يولّد تفاعلاً كيميائياً غير خطير. خلال هذا التفاعل، تُبطل كل مادة من هاتين المادتين الصديقتين للبيئة ضرر الأخرى لكنهما تشكلان رغوة ما سيساعد على التخلّص من الانسداد وإخراج مسبباته. يمكنكم أن تسكبوا كوباً كبيراً من البيكربونات ثم تسكبوا فوقه الخل أو يمكنكم أن تقرروا إضافة الملح الخشن أو الصخري لمزيد من الفاعلية. ولإعداد منتج فاعل وقادر على فتح أيّ انسداد، امزجوا 200غ من بيكربونات الصودا، 200غ من الملح الخشن و200مل من الخل ثم اسكبوا الكل في الأقنية المسدودة دون تأخير. اتركوها لليلة كاملة. في اليوم التالي، اسكبوا الماء الغالي أو الساخن جداً وأعيدوا الكرّة إذا ما اقتضى الأمر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More