كيفية إزالة رائحة الطلاء من الغرفة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لقد طليت الغرفة ولا تحب رائحة الطلاء المنتشرة؟ نظراً لنوع الطلاء الذي استخدمته، سيستغرق الحائط وقتاً كي يجف، وبالتالي ستستغرق الرائحة وقتاً كي تختفي. إن كنت تطلي منزلك في الصيف، الحل سهل: افتح النوافذ كي تهوي المنزل جيداً وتقضي على رائحة الطلاء. لكن إن كنت تطلي منزلك في الشتاء، لا يمكنك القيام بذلك وعليك اللجوء لبعض الحيل الأخرى. إن كنت تريد أن تعرف ما هي هذه الحيل، اقرأ هذا المقال واكتشف كيفية إزالة رائحة الطلاء من الغرفة.

الخطوات التي ينبغي اتباعها:
  1. هناك طريقة جيدة للقضاء على رائحة الطلاء وهي وضع منتجات لامتصاصها. يعتبر الفحم الطبيعي حلاً رائعاً: إنه منتج طبيعي لا يخلف ضرراً للغرفة ولا يزعج النائمين فيها. في الغرفة، ضع أوعية تحتوي على القليل من الفحم الطبيعي، وقم بتبديل الفحم من حين إلى آخر كي تحصل على النتيجة المرجوة. ينصح بترك النوافذ مفتوحة قليلاً عندما تستخدم هذا المنتج.
  2. البصل هو أحد المنتجات التي تمتص الروائح بشكل أفضل. زود نفسك بوعاء تضع فيه البصل المقطع على شكل دوائر مع القليل من الماء، وضعه في الغرفة التي تنتشر فيها رائحة الطلاء. ستلاحظ أن البصل يمتص الرائحة شيئاً فشيئاً حتى تختفي. بالمقابل، عليك أن تعلم أنه قد تبقى رائحة بصل طفيفة وعليك بتهوئة الغرفة للقضاء على الرائحة. ينطبق الأمر عينه على استخدام حبوب البن أو البن المطحون، وهو منتج طبيعي آخر يمكنه القضاء على الروائح.
  3. هناك حيلة فعالة أخرى للقضاء على رائحة الطلاء ألا وهي: الأمونيا. ضع نصف ليتر من المياه الباردة في أوعية مع ملعقة صغيرة من الأمونيا ووزعها في مختلف أنحاء الغرفة. الرائحة التي يبعثها هذا المنتج تكافح وتقضي على رائحة الطلاء. كما ينصح بألا ينام أحد في الغرفة إلا بعد إزالة الأوعية التي تحتوي على الأمونيا وتهوئة الغرفة قليلاً.
  4. يعتبر الخل الأبيض فعالاً أيضاً. ضع أوعية عدة من الخل الأبيض في الغرفة المطلية حديثاً واترك النوافذ مفتوحة قليلاً. إن كنت تستخدم الخل الأبيض على مدار أيام عدة، غيّره يومياً بعد ولا تعد إلى استخدام الأوعية والخل نفسه. هذا المنتج فعال للغاية، خاصة إن كنت لجأت للحيل السابقة وبقيت الرائح منتشرة.
  5. إن وضع أوعية زجاجية من الحليب الساخن في الغرفة من الطرق الفعالة للغاية في القضاء على رائحة الطلاء. لدى الحليب قدرة، كالفحم الطبيعي، القضاء على الروائح في أي مكان، ولا يخلف ضرراً للغرفة ولا يترك أي رائحة أخرى.
  6. أخيراً، يمكنك استخدام عيدان تبخير ذات رائحة قوية، مثل الصنوبر أو الأوكاليبتوس للقضاء على رائحة الطلاء. يمكنك استخدامه كإضافة للحيل المذكور أعلاه، كالبصل أو القهوة…

نصائح

  • اختبر الحيل المنزلية واتركها طوال ليلة واحدة كي تتأكد من أن رائحة الطلاء اختفت كليا.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More