كيف تعيدين الماسكارا التي أصبحت جافة إلى قوامها السائل؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع مرور الوقت، يمكن أن تصبح الماسكارا جافة فيصعب استخدامها. هناك العديد من الحلول كي نعيد إليها قوامها السائل ونُطيل مدة استخدامها، وقد أثبتت هذه الحلول فعاليتها:

الزيت النباتي:

إذا أصبحت الماسكارا متكتّلة، أضيفي إليها بضع قطرات من زيت اللوز، أو زيت الخروع أو زيت الأرغان، ثم استخدمي الفرشاة وامزجي حتى تصلي إلى القوام السائل المناسب.

محلول المصل أو سائل العدسات اللاصقة أو قطرة ترطيب العينين

كما فعلتِ بالزيت، ضعي بضع قطراتٍ في الماسكارا، ثم رجّيها بقوة لمزج الخليط. كرّري العملية إذا وجدتِ أن الماسكارا ليست سائلة بما فيه الكفاية.

الحرارة

قومي بنقع القسم الأسفل من عبوة الماسكارا في مياه شديدة السخونة ولكن ليست مغلية، أو ضعيها كاملةً فوق المشعاع (الرادياتور) بكل بساطة. ستحوّل الحرارة محتوى العبوة إلى سائل.
لكي تبقى الماسكارا صالحة للاستخدام وبأفضل أحوالها، أعيديها إلى مكانها بشكلٍ أفقي واحتفظي بها لمدة 6 أشهر كحدٍ أقصى بعد فتحها.

وصفة لتدوم الماسكارا طويلاً:

لتدوم الماسكارا طويلاً ضعي طبقة منها على رموشك ثم ضعي القليل من بودرة الأطفال فوقها ثم ضعي الماسكارا مجدداً. سوف تحصلين على رموش طويلة وكثيفة.

وصفة لازالة الماسكارا العنيدة بدقيقة لا غير بواسطة زيت الاطفال:

الماسكارا هي أصعب نوع من المكياج من حيث ازالتها، ولكن مع زيت الأطفال، تصبح ازالتها سهلة جدّاً وطفولية نوعاً ما. ضعي القليل من زيت الأطفال على قطعة قطن ثم اغسلي وجهك بعد الانتهاء للتّخلص من بقايا الزّيت على الوجه.

وصفات طبيعية تغنيك عن الماسكارا:

وصفة بزيت الزيتون: قبل أن تأوي إلى فراشك ليلاً، ضعي زيت الزيتون على العيون. كيف؟ خذي ريشة الماسكارا وغمسيها بزيت الزيتون ثم مشطي الرموش بها كما تفعلين عندما تضعين الماسكارا. وإن لم يكن لديك ريشة ماسكارا، فيكفي أن تضعي بضع قطرات على أصابعك وتدهني الرموش.

وصفة بالفازلين: ضعي القليل من الفازلين على رموشك قبل أن تأوي إلى فراشك ليلاً مستعملة فرشاة الماسكارا أو فراشة أخرى لتمشيط رموشك بها. وإن لم تتوفر لديك فرشاة الماسكارا فاستعملي أصابعك لتحقيق هذه الغاية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More