طريقة استخدام الخل لفتح المرحاض المسدود سريعاً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعرف الجميع فوائد الخل الأبيض العديدة حيث أنه يساعد على التخلّص من الترسّبات الكلسيّة وعلى تنظيف جميع الأسطح. عندما تضيفين مواد أخرى معه، يصبح الخل قادراً على فتح المرحاض المسدود.

الإحتياطات والخطوات الأساسيّة التي يجب اتّخاذها

قبل أن تباشري باستخدام الخل الأبيض لفتح المرحاض المسدود، تحقّقي من طبيعة ما تسبّب بسدّه.
في الواقع، لن يفيدك الخل الأبيض إذا كان ما يسد المرحاض هي مواد عضويّة نتجت عن عملية رمي نفايات أو صابون أو ورق مرحاض مثلاً. إذا كان المرحاض مسدوداً بسبب وجود غرض ما، بالطبع لن يعود الخل الأبيض بأي نفع.
بعد الكشف عن طبيعة الشيء الذي يسد المرحاض، يمكنك البدء بعمليّة التسليك. عليك أولاً أن تقومي بغلي بعض الماء. يجب أن تغلي كميّة كبيرة تخلق ضغطاً كافيّا لفتح المرحاض أي حوالى لترين من الماء.

تابعي تنفيذ العمليّة

يمكنك الآن أن تدخلي صلب الموضوع وتبدأي عمليّة التسليك.
يعطي الخل الأبيض نتيجة أفضل بكثير إذا قمت بخلطه مع بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا). وبالرغم من أن البعض قد ينصحك باستخدام كميّة خل أبيض أكبر من بيكربونات الصودا، إلا أنه من الأفضل استخدام كميّة متساوية من المادتين أي حولي 200 غراماً من كل منهما.

يجب أن تسكبي البيكربونات أولاً ثم تضيفي الخل الأبيض. يتسبّب خليط البيكربونات والخل بنوع من الفوران الذي قد ينتج عنه القليل من الرغوة.هذه الرغوة طبيعيّة جداً وهي تحدث نتيجة التفاعل بين المنتجين وهي التي ستسمح بالتخلّص من الإنسداد في المرحاض.
قبل أن تنتقلي للخطوة التالية، اتركي الخليط يرغي قليلاً. اسمحي له بأن يتفاعل لمدة نصف ساعة. إذا كنت تحاولين تسليك مرحاضك مساءً، يمكنك ترك الخليط داخله طوال الليل وإكمال العمليّة صباحاً.
من الممكن أن تضيفي القليل من الملح على الخليط. يوصى بإضافته أحياناً لزيادة فعاليّة الخليط.
أخيراً، من المهم جداً سكب الماء الساخن داخل المرحاض. قبل القيام بذلك، تأكدي من أن يبرد قليلاً لأن الماء الساخن جداً قد يتسبب بكسر مقعد المرحاض.

عليك الآن أيضا الإنتظار قليلاً. بعد الإنتهاء من الإنتظار، إذا شعرت أن الماء يتدفّق من جديد داخل المرحاض، هذا يعني أن المشكلة قد حُلّت. يلعب الماء في هذه العمليّة دور السيّارة التي تنقل الخليط إلى مكان الإنسداد وتساعد على التخلّص منه. إن كميّة الماء التي تسكبينها والطريقة التي تسكبينها بها أي بشكل مفاجئ وسريع، يمنحان الماء القوّة والضغط الكافيان لتأدية المهمّة بنجاح.
يُنصح باستخدام الخل الأبيض مع بيكاربونات الصودا لأن هذا الخليط ليس ساماً ولا يشكل أي خطر عليك وعلى مرحاضك.
الخل الأبيض وبيكاربونات الصودا هما منتجان شائعان وموجودان في كل مكان. وبما أنهما ليسا مستحضرين كيميائيين، هما إذاً صديقان للبيئة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More