كيفية تحضير سائل لتنعيم الملابس بسهولة وبكلفة بسيطة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن تحضير مطري أو منعم للملابس صنع منزلي امر سهل. إنه اقل كلفة وأكثر مراعاة للبيئة، إذ لا يحتوي مطري الملابس هذا سوى على مكونات زهيدة الثمن وغير ملوثة. إن المنعم الذي سوف نعلمكم كيفية تحضيره أدناه سيجعل ملابسكم ناعمة الملمس، ويثبّت الألوان، خاصة الوان الملابس الداكنة، ويحافظ على غسالتكم لأنه يساعد على ازالة اكسيد الكالسيوم من الماء وبقايا الصابون. ننصح بهذا المنتج الذي لا يحتوي على أي مواد كيماوية ضارة للبيئة والبشرة، جدًا لتنظيف ملابس الطفل، وملابس الأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة أو التهاب جلدي. اكتشفوا في هذه المقالة الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تحضير سائل لتنعيم الملابس أو مطرٍّ لملابسكم.

أنتم بحاجة الى:
  • ماء
  • خل ابيض
  • بيكنغ صودا (بيكربونات الصودا)
  • زيت عطري (اختياري)
الخطوات التي يجب اتباعها:
  1. تقتضي الخطوة الاولى لتحضير منعم للملابس صنع منزلي خلط مقدارين من الماء مع مقدار واحد من الخل الابيض.
  2. اضيفوا مقدارًا من البيكنغ صودا بهدوء. سيفور البيكنغ صودا عندما يلامس المكونات الأخرى مما يؤدي إلى تكوّن الكثير من الرغوة. وكلما اسرعتم في اضافته كلما انتج المزيد من الرغوة.
  3. حركوا المكونات الى أن تمتزج بشكل كامل.
  4. الآن أصبح منعم الملابس صنع منزلي جاهزًا. إذا اردتم ان تعطروا ملابسكم، بامكانكم اضافة بضع قطرات من زيت عطري من اختياركم.
  5. استخدموا منعم الملابس المنزلي بالطريقة نفسها التي تستخدمون فيها اي منعم تجاري عادي.
وصفة أخرى لتنعيم الملابس باالجليسرين

في الغسيل اليدويّ

  • امزجي في زجاجة فارغة 5 ملاعق كبيرة من الجليسرين + حوالي ثلاثين قطرة من الزيت العطريّ (الصنوبر أو الورد أو الخزامى (اللافندر) حسب رغبتك) مع المياه المعدنية أو المقطّرة, املئي الزجاجة بالكامل.
  • سدّي الزجاجة.
  • رجّي الخليط.

أصبح منعّم القماش جاهزاً!

يمكنك استخدامه لتنعيم السّترات الصوفية في آخر مرحلة تفويح.

في الغسّالة

صبّي الخليط في درج موزّع الغسالة.

نصائح:

من اجل تحضير منعم ملابس صنع منزلي، ينصح باستخدام القفازات عند خلط المكونات.
يمكنك أن تستبدلي منعّم الأقمشة بسكب عصير الحامض في الحوض المخصّص لهذا الغرض, لأنّه يذيب الكلس أو الجير الذي يجعل المناشف و الملاءات خشنة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More