كيفية تنظيف الحذاء المصنوع من المخمل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر المخمل من الأقمشة الحساسة والصعب تنظيفها. ولذلك لا نرتديه عادة بشكل يومي، إذ نرتدي الملابس المخملية في مناسبات خاصة أو في الأعياد التي تتطلب الأناقة والرقي. ولكن هذا الأمر لا ينطبق على الملابس فقط، بل أيضًا على الحذاء المصنوع من المخمل ولكن مع فارق اضافي، وهو أنه ليس بإمكانكم غسله في الغسالة الأمر الذي سيجبركم على غسله يدويًا. وعندها نتساءل أي منتج هو الأفضل لكي لا نفسد أحذيتنا، وكيف يمكننا إزالة البقع. إذا اردتم ارتداء الحذاء المناسب عند الخروج في المرة المقبلة، تابعوا القراءة واكتشفوا كيفية تنظيف الحذاء المخملي.

الخطوات التي يجب اتباعها:
  1. إن الأمر الاول الذي يجب القيام به من أجل تنظيف الحذاء المخملي هو احضار فرشاة ذات شعيرات ناعمة وتنظيف الحذاء بها بعناية دون الضغط عليه بقوة، مع التركيز على البقع. عليكم أن تنظفوا دائمًا باتجاه قماشة المخمل.
  2. بعد ذلك، تناولوا قنينة بلاستيكية فارغة سعة ليتر واخلطوا ملعقة من مسحوق الغسيل مع ليتر من الماء الفاتر. يجب إن لا يكون الماء ساخنًا لأن ذلك يفسد القماش المخملي. خضوا القنينة جيدًا لكي يتكون الكثير من الرغوة. وعندما تتكون كمية كبيرة منها، ضعوا القليل من الرغوة على شعيرات الفرشاة الناعمة (الرغوة فقط) وافركوا البقع بهدوء، باتجاه المخمل، دون الضغط. ومن ثم أزيلوا ما تبقى من الرغوة عن الحذاء بواسطة قطعة قماش نظيفة واتركوه لكي ينشف.
  3. إذا كانت احذيتكم المخملية ملطخة ببقع دهنية أو أي نوع آخر من الطعام، حاولوا تنظيفها بواسطة الكحول الطبي (السبيرتو). احضروا وعاءً، واملأوه بالماء واضيفوا القليل من الكحول الطبي. استخدموا السبيرتو التقليدي الذي تحتفظون به داخل علبة الإسعافات الأولية لتضميد الجروح، لأن استخدام أي نوع آخر اكثر فعالية قد يفسد القماش المخملي. اخلطوا جيدًا وغطسوا فيه اسفنجة ناعمة. من المهم ألا تكون الإسفنجة خشنة لكي لا تلحق الضرر بالحذاء. اعصروا الإسفنجة جيداً لكي لا تبلل الحذاء كثيرًا وافركوا البقع بهدوء من دون الضغط عليها. اغسلوا الاسفنجة عدة مرات من أجل تنظيفها، ولكي تبقى الأوساخ في الماء. أزيلوا ما تبقى من الخليط بواسطة قطعة قماش نظيفة واتركوا الحذاء المخملي لكي ينشف.
  4. إذا تسنى لكم تنظيف البقعة على الفور، ضعوا عليها بودرة الأطفال (التالك) واتركوها لمدة يوم أو يومين. ومن ثم، استخدموا الخطوة رقم 3 لإزالة البقع عن حذائكم المخملي إذا كانت لا تزال موجودة.
  5. حاولوا تنظيف حذائكم المخملي باتباع هذه الارشادات لكي يصبح كأنه جديد. في حال كانت البقع مستعصية ولم تختف، بامكانكم أخذ الحذاء إلى شخص مختص لإزالتها.
نصائح
  • لا تنسوا انه ليس باستطاعتكم استخدام الماء الساخن لتنظيف الحذاء المخملي لأن ذلك يفسده.
  • لا تبللوا الحذاء المخملي كثيرًا بالماء.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More