لا ترموا القناني الزجاجية المستعملة ! حوّلوها بسهولة إلى تحف فنية ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أفكار لتزيين القناني الزجاجية بالمناديل الورقية

أتبحثون عن طريقة سهلة وسريعة لتزيين القناني الزجاجية المستعملة؟ إذا رغبتم في أن تحصلوا على نتائج باهرة من دون أن تنفقوا سوى القليل القليل من المال، فهذه الأشغال اليدوية مثالية لكم. ستحتاجون فقط إلى قناني زجاجية لا تستخدمونها، وإلى مناديل وغراء أبيض لتزيين القناني بتقنيّة اللصق. هيا، تعلّموا من دون تأخير كيف تزينّون القناني الزجاجية بالمناديل الورقية.


ستحتاجون إلى:
  • قناني من زجاج
  • مناديل ورقية تحمل رسوماً
  • مقص
  • فرشاة
  • غراء أبيض
  • طلاء أظافر (اختياري)
الخطوات التي يجب اتباعها:

1. تقضي الخطوة الأولى لتزيين القناني الزجاجيّة بالمناديل الورقية، بايجاد هذه القناني الزجاجية. انقذوها من الرمي في النفايات وافرغوها من الشراب المتبقي فيها.
لا يهم إن كان الزجاج شفافاً أو أخضر أو بني اللون لأنكم تستطيعون بفضل هذه التقنية أن تزيّنوا كافة أنواع القناني وأن تحصلوا على نتائج فريدة فعلاً. كما يمكنكم أن تجمعوا قناني من أحجام مختلفة وأن تصنعوا مجموعات مميّزة.

2. يتطلب التزيين بواسطة المناديل الورقية استخدام تقنية اللصق لتزيين القناني. وتقضي هذه التقنية بلصق رسوم قمتم بقصّها مسبقاً على سطح معيّن. لهذا، عليكم أن تجدوا مناديل تحمل رسوماً تحبونها وأن تقصّوا هذه الرسوم بدقة.


تُعدّ المناديل الورقيّة من أفضل المواد التي تناسب هذه التقنية لأنها ذات مسام وتمتص الغراء بشكل جيد جداً. إنما يمكنكم أن تستخدموا أيضاً أنواعاً أخرى من الورق الملوّن والمزيّن كأوراق لفّ الهدايا أو حتى الورق التقليدي الذي تطبعون عليه الرسوم التي ترغبون فيها.

3. على الرغم من أنّ هذه المرحلة اختيارية إلا أنكم تستطيعون أن تتسلوا بطلاء القناني الزجاجية بغية إضفاء لمسة فريدة أكثر على عملكم. ولهذه الغاية، يمكنكم رشّ الطلاء بواسطة عبوة سبراي، أو طلاء الزجاجة بواسطة الفرشاة أو وضع الطلاء داخل الزجاجة لتلوين الجهة الداخلية من الزجاج.

4. تقضي الخطوة التالية بلصق الرسوم التي قمتم بقصها عن المناديل الورقية على القناني. بالتالي، ستحتاجون هنا إلى فرشاة وغراء. وعلى الرغم من أن الغراء أبيض اللون إلا أنه يصبح شفافاً عندما يجفّ فلا تخشوا أن يظهر بشكل جليّ.


5. ابدأوا بوضع الغراء على الناحية الخلفية من الصورة. ألصقوها في المكان الذي تختارونه على القنينة وغطوها بالغراء كما لو أنكم تدهنونها. كرروا هذه العملية مع كافة الصور التي ترغبون في لصقها على كل قنينة. كما يمكنكم تغطية القنينة كلها برسوم مختلفة وطلائها كلها بالغراء.

هذا كل شيء! أصبح لديكم الآن قناني مزينّة بواسطة المناديل الورقية، وهو عمل يدوي يسهل تنفيذه ويمكن استخدامه لتزيين أيّ غرفة من غرف المنزل بشكل جميل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More