الزجاج الأمامي للسيارة: حيلة شديدة الفاعلية مضادة لتراكم البخار

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في فصل الشتاء ، يعاني جميع السائقين من تراكم البخار على الزجاج ومن تجمد الزجاج الامامي والخلفي. هذه المشكلة تصبح أسوأ عندما نحتاج إلى تنظيف الزجاج في الصباح لاسيما إذا كان الطقس بارداً اكثر من المعتاد.
في الصباح تتشكل طبقة رقيقة من الثلج على الزجاج الأمامي ويكون علينا الانتظار حتى يحمى محرك السيارة وتبدأ طبقة الجليد بالذوبان. أعرف ان هذا محبط ولكن لحسن الحظ أن هناك حلاً يجعل الحياة أسهل . الحقيقة ان قلة قليلة من الناس تعرف هذه الحيلة التي تحل مشكلة الغشاوة على الزجاج. واليوم سنتشارك معكم هذه المعلومة.

لكن كيف نتجنّب تكدّس البخار على الزجاج؟ ليس لديكم بالتأكيد الكثير من الوقت في الصباح وتريدون دوماً أن تنطلقوا إلى أشغالكم بسرعة. جرّبوا هذه الحيلة البسيطة لتتجنبوا تراكم البخار على زجاج السيارة. إنه حلّ عملي، أليس كذلك؟
جوارب ونشارة صندوق القطط (أو ملح الجلابة) تمنع البخار على الزجاج الأمامي
بهذه الطريقة، ستضمنون عدم رؤية الزجاج مغطى مجدداً بالبخار عند الصباح: كل ما تحتاجونه هو جورب ورمال أو نشارة صندوق القطط! هل هذا صحيح؟! إنه حلّ غير مكلف ومتوفر أينما كان، وسيسمح لكم بكسب 15 دقيقة في الصباح تمضونها في فعل أمور أهم!

الطريقة:
  1. خذوا جورباً قديماً واملأوه حتى الكاحل بالمواد التي تضعونها في أرضية صناديق القطط.
  2. بعدئذ، اربطوه وضعوا الجورب الثاني فوقه.
  3. أخيراً اربطوا الجورب من الناحية الثانية. لكن ماذا علينا أن نفعل بعدها؟

هل هذا كل شيء؟ يبدو أن الجواب هو نعم! ضعوا الجوارب على لوحة القيادة أو في أيّ مكان آخر من السيارة.
كيف تعمل هذه الحيلة؟ في الواقع، إنها بسيطة جداً لأن الرمال المخصصة لصناديق القطط تعمل على امتصاص الرطوبة. إن كانت السيارة قديمة فلا بد أنّ الشرائط المطاطية التي تمنع التسرّب والتي تحيط بالأبواب والنوافذ ليست فعّالة جداً ما يعني أنكم قد تحتاجون إلى أكثر من زوج جوارب للوصول إلى النتيجة نفسها. بهذه الطريقة، لن تضطروا أبداً إلى الجلوس في السيارة فيما النوافذ مغطاة بالبخار!

يمكنكم أيضاً أن تستعملوا الملح المستعمل للجلايات بدل نشارة القطط في الجورب وتضعونه على المنصة الامامية من السيارة أو في مكان آخر . سيستطيع هذا الجورب بملحه امتصاص كل الرطوبة من داخل السيارة.
كما يمكنكم أيضاً أن تشتروا وسادة مضادة للبخار وهي بديل جيد لحل مشكلة البخار على الزجاج الأمامي. يمكنكم أن تجدوا هذه الوسادة على الانترنت.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More