غراء طبيعي للبلاستيك والخزف والفخار: كيف نعدّونه بسهولة في المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كسرتم للتو تحفة ما أو ترغبون في القيام ببعض الأعمال اليدوية مع الأولاد. وفجأة! لم يعد لدينا غراء في المنزل. ما من مشكلة، هل تعلمون أنكم تستطيعون إعداد أيّ نوع من أنواع غراء طبيعي بأنفسكم؟

  1. يمكن مزج الغراء بكميات قليلة بحيث لا تضطرون لتخزينه لفترات زمنية طويلة. إن كنتم لا تستخدمونه غالباً، فقد يجف ويصبح غير صالح للاستخدام.
  2. يمكنكم إعداد أنواع الغراء المختلفة والاحتفاظ بها في أوعية محكمة الاقفال فتبقى قابلة للاستخدام حتى عام كامل.
  3. أنتم تتحكّمون بالمكوّنات وتعرفون جيداً ما تستخدمونه في منازلكم.
  4. أن تعرفوا كيف تصنعون الغراء الذي تحتاجونه يمكن أن يساعدكم في تصليح وتجميع الأشياء بسهولة أكبر في الأوقات الصعبة.
الغراء المنزلي القوي (للبلاستيك والخزف)

إنّ الصمغ العربي مكوّن نجده في العديد من المواد الغذائية، لكن إذا ما أضفتموه إلى القليل من الغليسرين والماء فستحصلون على غراء قوي رائع قادر على اصلاح الفخار والخزف والأغراض المصنوعة من البلاستيك.

  1. لإعداد الغراء، امزجوا 3 ملاعق كبيرة من الصمغ العربي
  2. ملعقة كبيرة من الغليسرين
  3. ونصف ملعقة صغيرة من الماء في وعاء
  4. اسكبوا المزيج في وعاء يمكن اقفاله باحكام واستخدموا الغراء عند الحاجة إذ يبقى صالحاً مدة سنة (إذا بقي الوعاء مقفلاً بإحكام).
  5. يكفي أن تلصقوا أجزاء الغرض المكسور وأن تضغطوا عند الحاجة وتتركوا الصمغ يعمل مدة 24 ساعة قبل استخدام الغرض مجدداً وستتفاجأون حين ترون النتيجة التي تحصلون عليها بفضل هذا الغراء وذلك من دون الروائح المؤذيّة والمركّبات العضوية المتطايرة التي نجدها في كافة أنواع الغراء القويّ التجاري.
معلومات من الجيد أن نعرفها

إن كانت روائح بعض أنواع الغراء قد أزعجتكم وأثارت اشمئزازكم، فستتفاجأون بشكل ايجابي من رائحة الغراء المعدّ في المنزل الخفيفة والتي تكاد تكون معدومة. يمكنكم حتى أن تضيفوا إليها الزيوت العطرية كي تعيشوا تجربة لصق أكثر متعة.
سعة الحيلة وروح الابتكار أمران رائعان. يسرنا أن نسمع وصفات الغراء التي تعرفونها أو قصصاً عما فعلتموه حين احتجتم للغراء واضطررتم لأن ترتجلوا بما يتوفر لديكم. ما هي البدائل التي لجأتم إليها عندما احتجتم لأن تلصقوا شيئاً ما؟

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More