كيف نستعمل الزبدة إذا كانت جامدة أو طرية أو سائلة ؟ (و3 حيل ذكية لقياس كمية الزبدة)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أصحاب الخبرة في إعداد الحلويات يقولون إنّ 99% من وصفات الحلويات تحتاج إلى زبدة طريّة (تُسمى زبدة للدهن) لخلطها بشكل عام مع السكر. هذه المرحلة جوهريّة. إن كانت الزبدة على درجة حرارة الغرفة، فسيفعل السحر فعله حيث يجعل السكر الزبدة خفيفة بشكل فاعل خلال عملية فصل الدسم هذه. إليكم طرق استخدامها وكيفية تحديد كمية الزبدة

تتشقق قطع الزبدة الطرية عند خفق الهواء الذي فيها وهذا هو أساس الوصفة. بعدئذ، تساعد الخميرة و/أو بيكربونات الصودا على توسيع جيوب الهواء الصغيرة التي تسببت بظهورها عملية إزالة الدسم ويصبح طبق الحلوى خفيفاً، طرياً وهشّاً. سيكون طبقكم كما ينبغي له أن يكون لأنكم اتبعتم قواعد الزبدة على درجة حرارة الغرفة.
إن كانت الزبدة طريّة جداً وذائبة بعض الشيء، فلن تتشكّل فقاعات الهواء بل سيذوب السكر وحسب. من ناحية أخرى، إن كانت الزبدة باردة جداً فلن تكون طرية بما يكفي لتصبح كالكريما وتمتزج بشكل جيد. لا يمكن استبدال أحد انواع الزبدة أيّ المذوّبة أو الطريّة أو الباردة بآخر في الوصفات لأن أداء الواحد منها يختلف عن الآخر.

زبدة باردة أو طريّة أو مذوّبة؟

إن كانت الوصفة تحدد طبيعة حرارة الزبدة، فثمة سبب لذلك بالتأكيد. تسمح الزبدة الباردة بتفتيت العجينة (لإعداد السابليه على سبيل المثال)، وتضفي الزبدة الطرية ليناً وطراوة على ما تعدّونه (في الكاتو بالشوكولا). إذا استخدمتم الزبدة السائلة بدلاً من الزبدة الطرية، فالمزيج لن يتماسك والنتيجة ستنعكس على قالب الحلوى.

معلومات إضافية: 3 حيل ذكيّة لقياس الزبدة

هل يبدو لكم قياس كمية الزبدة معقّداً؟ لن يبقى كذلك طويلاً. إليكم ثلاث طرق قياس غاية في البساطة.

1. اتبعوا الارشادات على العلبة أو الغلاف
إن كانت الزبدة لا تزال في غلافها الأصلي، فانظروا أولاً على جانبها: توضع القياسات هناك عادة. يكفي أن تتبعوا هذه القياسات وأن تقطعوا الزبدة حيث ينبغي. لمَ نسعى لتعقيد الأمور فيما هي بسيطة؟

2. استخدموا كوب قياس
هل الزبدة طرية؟ نعم، قمتم بتليينها قبل أن تقيسوها. لا بأس. استخدموا ملعقة من البلاستيك لتضعوها في كوب أو وعاء قياس. ولمزيد من الدقة، مرروا ظهر السكين عليها من الأعلى كي تصبح متساوية.

3. استخدموا تقنية إزالة المياه
هل الزبدة قاسية جداً؟ لا تجزعوا. خذوا كوب قياس شفاف واسكبوا فيه كوباً من الماء. بعدئذ، ضعوا قطع الزبدة في الماء حتى يشير مستوى الماء إلى أنّ كمية الزبدة كافية. إن كنتم على سبيل المثال بحاجة إلى نصف كوب من الزبدة، فأضيفوا ما يكفي حتى تصل المياه إلى مستوى كوب ونصف. احرصوا على تغطيس الزبدة جيداً كي تحصلوا على نتيجة دقيقة.

تذكير: كوب من الزبدة = 225غ؛ ملعقة طعام من الزبدة= 15غ؛ وسأدعكم تكملون العملية الحسابية….

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More