كيف نزيل عن الملابس بقع الشمع المستخدم للتخلّص من الشعر الزائد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ عملية إزالة بقع الشمع عن الملابس معقّدة لأنّ هذه البقع متبدّلة وتتغلغل بسهولة في الأقمشة. وينطبق الأمر نفسه على الشمع المستخدم لإزالة الشعر. ونحن غالباً ما نلطّخ القميص أو السروال بالشمع. لكي نزيل هذه البقع ونعيد للملابس رونقها فتبدو وكأنها جديدة، ثمة حيل فعّالة جداً ستفيدك للغاية. إذا أردت أن تعرفي كيف تزيلين بقع الشمع عن الملابس، فاقرئي هذا المقال حيث نعرض لك المواد الطبيعية الأكثر فاعلية.

ستحتاجين إلى ما يلي:
  • قبل وضع أيّ تركيبة معدّة في المنزل على بقعة الشمع المستخدم في إزالة الشعر، جرّبيها على زاوية غير ظاهرة من قطعة الملابس كي تتأكدي من انك لن تتلفيها.
  • قبل أن تضعي قطعة الملابس التي التصق بها الشمع في الماء الغالي، اقرئي الارشادات على الملصق لتتأكدي من أنك تستطيعين غسلها بالماء الغالي.
الخطوات التي يجب اتباعها:

عندما تزيلين الشعر بالشمع، قد تقع بضع نقاط على الملابس إن كان الشمع ساخناً أو يمكن أن تضعي شريط الشمع البارد من دون انتباه على قطعة ملابس ما. للتخلّص من هذا النوع من البقع، نقترح عليك علاجاً منزلياً شائع الاستعمال وهو الكحول الطبيّ أو السبيرتو. خذي القليل من القطن وضعي كمية كافية من السبيرتو عليه ثم افركي بقعة الشمع. قومي بحركات دائرية مع الضغط بشكل طفيف.

للتخلّص من بقع الشمع القديمة، يُفضّل أن تستخدمي مواد ماصّة مع الحرارة. ابدئي أولاً بحفّ الشمع بواسطة ملعقة من البلاستيك ثم احضري ورق صحف أو ورق حرير أو قطعة قماش رقيقة بعض الشيء، ضعي قطعة منها على البقعة وقطعة أخرى تحتها. قومي بعدئذ بكيّ البقعة بالمكواة الساخنة. بهذه الطريقة، سيتفكك الشمع ويمتصّه الورق أو القماش. كرري هذه العملية حتى تختفي البقعة أو تتقلّص إلى أقصى حد. يمكنك الآن أن تضعي قطعة القماش في حوض مع الكحول (السبيرتو) وأن تفركي البقعة.

ثمة حيلة منزليّة أخرى فعّالة جداً للتخلّص من بقع الشمع العالق على الملابس: ضعي الماء الغالي في وعاء وأضيفي القليل من زيت الأطفال أو زيت الزيتون ثم ضعي قطعة الملابس الملطّخة بالشمع. دعيها منقوعة لبضع دقائق ثم ارفعيها. ستجدين من دون شك بعض البقايا من تلك البقعة على الملابس فلا تقلقي. يكفي أن تحفّي الشمع قليلاً وان تغسلي الملابس بمسحوق الغسيل المعتاد لتختفي البقعة تماماً. إنّ زيت الزيتون فعّال جداً لإزالة بقايا الشمع عن الجلد.

ويُعتبر مذيب طلاء الإظافر منتجاً آخر قادراً على إزالة بقع الشمع عن الملابس. ضعي الاسيتون على بعض القطن وافركي البقعة حتى تختفي. إن كانت قطعة الملابس الملطّخة مصنوعة من قماش حساس أو ملوّنة، فاستخدمي مذيّباً من دون اسيتون، لأن هذا الأخير مادة قويّة ويمكن أن تلحق الضرر بالأقمشة الحساسة أو أن تجعل اللون يبهت.

جرّبي هذه التقنيات الطبيعية وتخلصي بسهولة من بقع الشمع المستخدم لإزالة الشعر التي تلطّخ ملابسك. إن كانت البقع عميقة جداً ولم تنجح في إزالتها أيّ حيلة، فاعلمي أنك تجدين في الأسواق مستحضرات محددة للتخلّص من هذا النوع من البقع.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More