كيف نزيل بقع الزيت الصناعي والشحم والدهون المستعصية عن الأرض

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تكرهون تلك البقع المزعجة على أرض المرآب أو الباحة؟ يمكن لتسرّب من السيّارة أو من أي آلة أن يُلحق الضرر بالأرضيّة. سنعطيكم ههنا حلاً بسيطاً وغير سام لتنظيف بقع بقع الزيت الصناعي والشحم التي تخلّفها السيّارة على الأرض. وهذه النصيحة التي ستعجبكم بالتأكيد سهلة التطبيق، وسريعة، وذات كلفة متدنيّة. لنر كيف نزيل بقع الزيت والشحم عن الأرض.


ستحتاجون إلى ما يلي:
  • اسمنت سريع التركيز
  • نشارة خشب
  • رمال كالتي تُستخدم في صندوق فضلات القطط

الخطوات التي يجب اتباعها:

ضعوا طبقة سميكة من النشارة الجديدة أو الرمال التي تُستخدم في صندوق فضلات القطط على الشحم كي تمتص فائض الشحم أو الزيت عن السطح. يمكن شراء النشارة من أيّ متجر خردوات في الحيّ، وقد يقدّمها لكم المتجر من دون مقابل ماديّ ما يجعل كلفة عمليّة إزالة بقع الزيت التي تركتها السيّارة أقلّ.

دعوا النشارة أو الرمال على البقعة مدة يوم أو يومين. بعدئذ، قوموا بكنسها وستلاحظون أنّ البقعة اختفت بعض الشيء، لأنّ النشارة امتصت الرطوبة من بقعة الزيت الموجودة على أرض المرآب.

ضعوا اسمنتاً جافاً على بقعة الشحم أو الزيت الجافة. يمكن أن تجدوا الاسمنت قرب أيّ ورشة بناء في الحيّ. يكفي أن تحصلوا على حفنة منه كي تتخلصوا نهائياً من بقعة الزيت التي خلفّتموها.

دعوا الاسمنت ليوم أو اثنين ولا تلمسوه. كما ينبغي ألا تسكبوا عليه الماء. لا تفعلوا شيئاً بل اتركوا الاسمنت يقوم بالمهمة.
قوموا بكنس الاسمنت الوسخ. ننصحكم باستخدام مكنسة من قشّ كتلك التي ترونها في الصورة فهي فعّالة جداً وممتازة لكنس المرآب والاسمنت وخارج المنزل بشكل عام.

ضعوا الاسمنت المتسخ في كيس وارموه في القمامة. لا تدعوا الاسمنت الجاف يصل إلى المجاري.
يمكنكم إذا ما رغبتم في ذلك، أن ترشّوا الأرض بالماء بواسطة خرطوم مياه يعمل بالضغط، وستلاحظون أنّ بقع الزيت والشحم قد اختفت. أرأيتم كم أنّ هذا سهل، يكفي أن تتحلوا ببعض الصبر وأن تتبعوا الخطوات واحدة تلو الأخرى.

نصائح
  • تمتصّ الرمال والنشارة الشحم الموجود على سطح البقعة في حين أنّ الاسمنت الجاف يمتص البقعة ويزيلها عن الأرضية.
  • للحصول على نتائج أفضل، قوموا بتنظيف بقع الشحم أو الزيت فور تسرّبها.
  • تجنبوا حصول البقع عبر استخدام صينية أو عبوة توضع تحت السيارة التي يتسرّب منها الزيت أو الشحم فيتجمّع فيها.
  • إن كانت بقع الزيت في الخارج، وفي مكان مكشوف، فاحرصوا على ألا يكون الطقس ماطراً في الأيام التي ستستخدمون فيها الاسمنت الجاف للتخلّص منها. فالاسمنت الجاف سيتحوّل إلى اسمنت قاسٍ إذا ما وصلت المياه إليه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More