رائحة السجائر في السيارة : كيف تتخلصون منها بالطرق الطبيعية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفية إزالة رائحة السجائر من السيارة
تتغلغل رائحة السجائر في السيارة ولا يمكن إزالتها بسهولة. إذا كنت من أولئك الأشخاص الذين يحبون امتلاك سيارة نظيفة من الداخل والخارج، فمن المؤكد أن هذه المقالة ستثير اهتمامك: من غير اللائق أن ندخل سيارة تنبعث منها رائحة كريهة، خاصةً إذا كانت تفوح منها رائحة التبغ. هذا ينطبق على غير المدخنين وأحيانًا المدخنين الذين لديهم انطباع بأنهم يشاركون في التدخين في السيارة على طول الطريق.
على الرغم من أن الأمر قد يبدو صعبًا، إلا أنه من السهل جدًا إزالة رائحة السجائر من السيارة.

الخطوات التي يجب علينا اتباعها:
  • تميل المقاعد في السيارة إلى امتصاص رائحة السجائر، خاصة إذا كنت أنتم أو بقية الركاب تدخنون والنوافذ مغلقة.
  • للقضاء على رائحة التبغ، يجب تنظيف داخل السيارة مرة واحدة على الأقل شهريًا. قوموا أيضًا بتثبيت معطر هواء للسيارة (متوفر في محطات الوقود والجراجات).
  • تمتص القهوة الروائح الكريهة وتترك رائحة طيبة. وزعوا حبوب القهوة في جميع أنحاء السيارة كل مساء. ستلاحظون أن رائحة التبغ تقل وتختفي في النهاية. البن المطحون يفيد ولكن سيكون له تأثير أقل.
  • بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا) خيار اقتصادي وفعال. إنها مفيدة جيدًا للسيارة تمامًا كما هو الحال مع البراد (الثلاجة) أو الخزائن. وبالمثل، املأوا بعض الأواني الصغيرة بالبيكنغ صودا وانشروها في السيارة.
  • إذا كنتم تحب الفواكه الحمضية مثل الليمون الحامض، فإليكم هذه الأخبار الجيدة! إنها تمتص الروائح الكريهة وتترك رائحة حلوة تجعل رحلاتكم أكثر متعة. وهكذا يمكنكم وضع هنا وهناك قشور البرتقال والليمون الحامض واليوسفي (المندرين) والجريب فروت (الليمون الهندي) وتركها تتفاعل طوال الليل.
التنظيف الشامل للسيارة

أحياناً تتغلغل الروائح الكريهة في كل مكان من السيارة ويصعب ازالتها نهائيًّا. لا يوجد في هذه الحالة سوى طريقة واحدة لإزالة الروائح الكريهة فعلًا من السيارة، الا وهي التنظيف الكامل: المقاعد، والسجاد، والزجاج، والصندوق بواسطة قطعة قماش مبللة بمحلول مكون من 4/3 من الماء، و4/1 من الخل الأبيض وقطرة من سائل الغسيل.
فيما يتعلق برائحة الدخان، لا تنسوا منفضة السجائر في السيارة، فعليكم نقعها طوال الليل في الماء والصابون.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More