4 نصائح لا غنى عنها للأشخاص الذين يرتدون النظارات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن ارتداء النظارات بشكل يومي ليس بالأمر السهل! اذ تبدأ المشاكل عندما يضعف نظرنا ويخبرنا طبيب العيون أننا بحاجة اليها. وبعد ذلك، لدينا مهمة صعبة الا وهي اختيار النظارة التي سترافقنا، وهذا ليس بالأمر السهل أيضًا. في هذا المقال نصائح لا غنى عنها للأشخاص الذين يرتدون النظارات وطرق سهلة للحفاظ عليها ولتنظيفها وإصلاحها!

1. لكي لا تضيّعوها عندما تنزعونها

لسوء الحظ، لا يمكننا إن نرى بوضوح عندما ننزعها. وكذلك، قد تخوننا ذاكرتنا قليلًا في تلك اللحظات! وبالتالي إن لم تكن على رأسكم أو حول رقبتكم، ستقومون بتتبع تحركاتكم السابقة لكي تجدوها.
عادة، نقوم بنزعها في الحمام، لذا قد يكون ذلك دليلًا. وبالإضافة إلى ذلك، بإمكانكم استخدام هاتفكم لخدمتكم إذا كان بحوزتكم طوال الوقت. فمن جهة يساعدكم على التقاط صورة للمكان الذي وضعتم فيه نظاراتكم لكي تتذكروا، ومن جهة اخرى، قد يساعدكم على الرؤية بشكل افضل عن طريق ضبط التركيز على المكان. كبّروا الصورة وحددوا مكانها. وفي النهاية، إذا كنتم تعانون من مشكلة إيجادها في الظلام، ضعوا طلاء أظافر فسفوري (يشع في الظلام) على العلبة من الأعلى، او ضعوا شريطًا من الطلاء أو اللاصق الفسفوري على العلبة! إلا انه بإمكانكم أن تتجنبوا كل تلك المشاكل بمجرد وضعها دائمًا في المكان نفسه.

2. لتنظيفها وتجنب تكوّن البخار عليها

لتحصلوا على عدسات مشرقة بالنظافة، ننصحكم بتحضير خليط منزلي! وللقيام بذلك، ضعوا داخل سبراي مقدار 3/2 من الكحول الطبي (السبيرتو) بنسبة تركيز 90 في المئة، و 3/1 من الماء. ومن ثم اضيفوا 3 قطرات من سائل غسيل الأطباق. وبعد الرش على النظارات عدة مرات، بإمكانكم استخدام منديل مايكروفايبر ناعم لتجفيفها. من فضلكم، تجنبوا استخدام المناديل الورقية فهي تسبب الخدوش على المدى الطويل. وستلاحظون كيف أن التنظيف بواسطة الصابون أو سائل غسيل الأطباق يساعد في تجنب تكوّن البخار.

3. ضبط ذراعي النظارة

اربطوا طرفي ذراعي النظارة بالأربطة المطاطية لمنعها من الإنزلاق. ويفضل أن تكون مصنوعة من الكاوتشوك لأنها تمسك بالنظارة بشكل أفضل من تلك العادية. أو بإمكانكم أيضًا وضع بضع نقاط من الغراء الساخن على طرف الذراع. يتيح هذا الحل السحري ضبط ذراعي النظارة بشكل افضل ويمنع انزلاقها.

4. احصلوا على كريم أساس ظلال العيون لحل مشكلتين شائعتين

إنه موجود في جميع المتاجر التي تبيع مستحضرات التجميل. ضعوا القليل منه على أعلى الأنف (حيث نضع النظارة). إذ يقلل من امكانية انزلاقها. وفي الوقت نفسه، يمنع هذا الأمر تشوّه مسحوق التجميل وتجمّعه نتيجة الإحتكاك. وحتى لو بدا هذا الأمر موجهًا للنساء الذين يضعون مستحضرات تجميل أكثر من الرجال، إلا أنه بإمكان الرجال أيضًا استخدام هذه الطريقة. يجب عليهم فقط اختيار كريم أساس من دون لون!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More