كيف تزيلون البقع الصفراء عن الملابس البيضاء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا يمكن لموضة الملابس البيضاء أن تصبح قديمة. ولكنّ البقع تظهر عليها بشكلٍ واضح. يمكن أن يسبّب العرق أو الإحتكاك بالبشرة ظهور بقعٍ تصعب إزالتها. إذا كان لديكم إحدى هذه البقع الصفراء على ملابسكم، لا تقلقوا! سنشرح لكم كيف تزيلون البقع الصفراء عن هذا النوع من الملابس.

الخطوات التي عليكم اتّباعها:

معالجة البقعة باستخدام منظّفٍ غسيل سائل: قبل أن تغسلوا الملابس، عالجوا البقع بوضع المنظّف عليها مباشرة. ثمّ دعوا السائل يتغلغل في الملابس لمدّة نصف ساعة. بعد ذلك، أحضروا فرشاة وافركوا بها البقع.
غسل الملابس: بمجرّد تفاعل المنظّف، قوموا بغسل الملابس كما تفعلون عادةً. تذكّروا أنهّ بإمكانكم إضافة الصابون المزيل للبقع الذي يحتوي على تركيبة تتضمن الأوكسيجين أو البروتين.

حيَلٌ أخرى لإزالة البقع الصفراء: الحرارة

ضعوا المكواة الساخنة على المناطق التي عليها بقعٌ صفراء بعد تغطينها ببودرة التلك. اتركوا مساحة بين المكواة وقطعة الملابس، ولكن كافية لتتفاعل الحرارة خلال بضع ثوانٍ. يمكنكم أيضاً استخدام بعض البخار.
بعد تعريضها لبعض الحرارة، قوموا بكيّها مع بودرة التلك. دعوا المكواة على قطعة الملابس لمدّة ثلاث ثوانٍ فقط. ثمّ هزّوها لتتخلّصوا من غبار التلك.

لإزالة البقع الصفراء التي تأتي من العرق، اتبعوا هذه النصيحة: أضيفوا حبّة أسبيرين إلى جرن الغسالة بعد أن تمتلئ بالماء. سيقوم فورانها بإزالة البقع.

طريقة أخرى لإزالة البقع الصفراء هي عبر نقع الملابس في محلولٍ من الماء البارد وماء الأوكسيجين. قوموا بذلك قبل الغسيل العادي. إذا لم تختفِ هذه البقع الصفراء أبداً، حاولوا وضع ماء الأوكسيجين الممزوج ببعض الماء البارد مباشرة على قطعة الملابس.

إذا اصفّرت قمصانكم البيضاء، لا ترموها : وصفة لتستعيد بياضها الناصع!

للحصول على نتائج جيدة، ننصحكم بالتقيد بالمقادير المحددة واتباع كل المراحل. هذه الحيلة البسيطة ستعيد ثيابكم البيضاء جديدة!

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من منظف غسيل
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الحامض
  • ملعقتان كبيرتان من البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا)


طريقة التحضير:

للتنظيف اليدوي:

في وعاء، اخلطوا كل المكونات حتى تحصلوا على عجينة. ثم ضعوا الخليط على البقع وافركوها جيداً. سيدهشكم السرعة التي ستختفي بها البقع!

للتنظيف في الغسالة:

في المرحلة الأولى، ضعوا في درج الغسالة الكمية المحددة من عصير الليمون الحامض وشغلوا الغسالة. في المرحلة الأخيرة من التفويح، أضيفوا ملعقتي البايكنغ صودا. النتيجة ستكون مدهشة.

إليكم منتجات أخرى تساعدكم على تبييض الغسيل:

  • الصابون البلدي الطبيعي
  • الماء الساخن مع الليمون الحامض (لا تتركوه وقتاً طويلاً)
  • الحليب
  • الخل الأبيض
  • الخميرة
  • لا تستخدموا أبداً ماء الجافيل وتجنبوا تعريض غسيلكم الأبيض فترة طويلة للشمس.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More