كيف تنظّفون البيض عن الأرض وتتخلصون من رائحته

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

و أنتم تقومون بتحضير الطعام، تنزلق بيضة من بين أيديكم و…تنكسر على الأرض! ما الذي يجب أن تفعلوه الآن؟ كيف ستنظّفون البيض عن الأرض بسهولة؟
في الواقع، قد يكون ذلك صعباً بعض الشيء، ما لم نكن نعلم بعض الحيَل الصغيرة، لهذا السبب سوف يساعدكم هذا المقال من حلول ذكية ويقدّم لكم أفضل الوسائل لتنظيف البيض عن الأرض.

الخطوات التي عليكم اتّباعها:

إذا وقعت بيضة على الأرض، لا تحاولوا تنظيفها باستخدام إسفنجة أو قطعة قماش، كما تفعلون مع الأطعمة أو المواد الأخرى، لأنّ البيض لزج وهذا سيصعّب عليكم المهمة وستزيدون من انتشار البيض.
الحلّ الأكثر فعالية لتنظيف الأرض هو أخذ حفنة من الملح، وضعها على البيضة وتركها لمدّة 15 دقيقة تقريباً. سترون تغييراً في قوام البيضة اللزج.
يمكنكم الآن أن تلتقطوا البيضة عن الأرض باستخدام منشفة ورقية، أو أن تكنسوها مباشرة إذا أصبحت جامدة بما يكفي. هكذا تتجنّبون بعثرتها على الأرض.

حتّى لو قمتم بتنظيف الأرض حيث وقعت البيضة بشكلٍ كامل، فقد انتشرت الرائحة التي تميّز هذا النوع من الأطعمة وهي كريهة. .
لذلك، نقترح عليكم بعض الحيَل لكي تعرفوا كيف يمكنكم إزالة رائحة البيض في منزلكم.

الخطوات التي عليكم اتّباعها:

إذا كان قد فات الأوان على استخدام الحيلة السابقة، وقد انتشرت رائحة البيض في المكان، مرّروا الممسحة المبلّلة بالماء الذي أضفتم إليه فنجاناً من الخلّ. هذا المنتج القويّ وصديق البيئة، فعّالٌ جدّاً لإزالة الروائح وجعل الأسطح تلمع.
يمكنكم أن تضيفوا أيضاً، ملعقتين كبيرتين من بيكاربونات الصوديوم (البيكنغ صودا) إلى مزيج الخل والماء لكي تحسّنوا من فعاليّة المزيج أكثر فأكثر وتزيلوا رائحة البيض. كما حدث في الحالة السابقة، سيتفاعل البيكاربونات أيضاً ليبطل تأثير الروائح بسرعة.

لا تستخدموا المستحضرات الكيميائيّة أو مزيل الروائح لتغطية رائحة البيض. كذلك، لا تجمعوا بين عددٍ من مستحضرات التنظيف، لأنّ النتيجة قد تكون كارثيّة. تحديداً، إحذروا أن تخلطوا الأمونياك ومبيض الغسيل (ماء جافيل) معاً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More