الطريقة المناسبة لحفظ الخيار طازجاً أطول وقت ممكن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الحفاظ على الأطعمة طازجة، كما لو أنكم اشتريتموها للتود أمر مهم جداً. ليس فقط بهدف الإستفادة من جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية المتواجدة فيها، ولكن أيضاً للإستمتاع بنكهة وطعم الخضار والفواكه… إلا أن المشكلة تكمن في أن بعض الأطعمة تفسد بسهولة إن لم يتم الإهتمام بها، ومن ضمنها الخيار. هل تحتاجون إلى المساعدة؟ في هذه الحالة لا تفوّتوا النصائح التي سنقدمها لكم على موقع حلول ذكية حول كيفية حفظ الخيار طازجاً.

الخطوات التي يجب اتباعها من أجل حفظ الخيار:
  • للحفاظ على الخيار لفترة أطول، يجب أن تعرفوا كيفية اختيار أفضل نوع. لذلك نوصيكم باختيار الخيار الأخضر الداكن الصلب. من ناحية أخرى، تذكروا أن الخيار ذو الحجم الكبير، غالباً ما يكون طعمه أكثر مرارةً وقشره ناعماً.
  • يالنسبة لتوقيت تخزين الخيار، يمكن اللإحتفاظ بهذا النوع من الخضار لمدة أسبوع في البراد. لكن لا تنسوا أن تلفّوها جيداً بكيس بلاستيكي مخصص للأطعمة. بهذه الطريقة ستمنعون الخيار من اكتساب مذاق الأطعمة الأخرى في البراد، وستتمكنون من الحفاظ عليه دائماً بحالة ممتازة.
  • فكرة جيدة أخرى هي استخدام ورق السيلوفان للف الخيار والإحتفاظ به بحالة ممتازة في برادكم لقترة أطول، لكن لا تضعوه أبداً في الثلاجة (الفريزر). يساعد الورق على بقاء الخيار طازجاً لمدة أسبوع.
  • للحفاظ على الخيار طازجاً، يوصى أيضاً بعدم تقطيعه. لذا، إذا كنتم تفكرون بتقطيع الخيار إلى حلقات، فمن الأفضل أن تحتفظوا به بطريقة تغليف محكمة الإغلاق.

إنها نصائح بسيطة لمساعدتكم على الإستمتاع بطعم الخيار لفترة أطول. وأنتم، ما هي النصائح الأخرى التي توصوننا بها للحفاظ على الخيار طازجاً؟

نصبحة إضافية

أين يجب أن تحفظ الطماطم (البندورة) ؟

كشفت الباحثون أن حفظ الطماطم في درجة حرارة الغرفة يسمح بالحفاظ على المواد المتطايرة الموجودة فيها، لا بل يساعد على تحسين طعمها.
هذا يعني أن نكهة الطماطم التي تُركت لتنضج خارج البراد (الثلاجة) سوف تبقى كما لو أنها قطفت حالاً.
من ناحية أخرى ، عندما يتمّ حفظ الطماطم في البرّاد تبدأ العناصر التي تمنحها الطعم والرائحة بالتكسر. أشار الباحثون إلى أن تخزين الطماطم على درجة حرارة 4 مئوية يتسبب بفقدان طعمها.
وإذا كنت قد وضعت الطماطم في البراد فهنالك طريقة تساعد على استعادة بعض من مذاقها:
أخرجيها من البراد واتركيها في درجة حرارة الغرفة لمدة 24 ساعة قبل الأكل . فقد وجد الباحثون أن الطماطم تستعيد طعمها الطبيعي ورائحتها حتى إذا كان قد سبق تبريدها لمدة تصل إلى ستة أيام.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More