10 نصائح للتخلص من رائحة القلي في المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعد البطاطس المقلية والفطائر المقلية من الأكلات الشهية، ومن دواعي السرور أن نتذوقها. لكن هناك الجانب السلبي: رائحة القلي دائمة تجتاح كل الغرف بسرعة ويبدو من الصعب كثيراً التخلص منها. لن يمنعكم هذا من تناول الطعام كثيراً. إليكم بعض النصائح لتجنب انتشار هذه الرائحة ولتختفي أسرع!

قوموا بتهوئة المطبخ!

من الواضح للغاية أن هذه النصيحة قد تبدو سخيفة. الواقع أن أول فعل تلقائي لنا في حال انتشار الروائح السيئة هو فتح النافذة. وهو أمر منطقي للغاية، إلا أنه لا يطبق عند الجميع عندما تنخفض درجات الحرارة للغاية في الشتاء. ولكن ينبغي تطبيق هذه النصيحة إن كنتم تريدون ألا تقتحم منزلكم رائحة القلي. يمكنكم أيضاً تشغيل شفاط الهواء خلال الطهو. وإن لم يكفِ كل ما سبق، استخدموا نصائحنا…

زيت شجرة الكينا العطري:

يعتبر زيت الكينا العطري ممتازاً للتخلص من الروائح السيئة. بالإضافةإلى أن رائحته المنتشرة جميلة للغاية. تتمثل التقنية بسكب بضع قطرات في صحن فنجان، ثم ضعوه على مقربة من مصدر حرارة. يمكنكم أيضا وضعه في بخاخ كهربائي ورشه في الغرف المجاورة لنشر هذه الرائحة الناعمة. أو ضعوا من 4 إلى 5 قطرات من زيت الكينا أو الصنوبر العطري على قطع من القطن. يعتبر هذا الأمر أيضاً فعالاً في التخلص من الروائح السيئة.

الخل الأبيض:

الخل الأبيض من المكونات التي لا تعوزها المقدرة. ينبغي وضع خل أبيض في وعاء حيث تقومون بالطهو. بالإضافة إلى نشره في الغرف حيث تمتد الرائحة. لفعالية أكثر: اغلوا الخل الأبيض في قِدر دون تغطيتها لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق. يسمح البخار حينئذ بامتصاص رائحة القلي السيئة. يمكن أن يستبدل الخل الأبيض بسهولة من خلال وضع الليمون الحامض أو القرنفل في الماء.

الخبز المحمص:

تبين أن الخبز المحمص فعال للغاية. هذه النصيحة سهلة جدا: ينبغي تقطيع الخبز ثم تحميصه في الفرن أو محمصة الخبز دون التردد بتركه حتى يحترق قليلاً. إذ يمتص بسهولة أكثر روائح القلي الصعبة من المنزل.

نصائح تسمح بتجنب روائح القلي
نصائح لإستخدامها في المنزل خلال الطهو
إليكم بعض النصائح لتجنب ترسخ روائح القلي في المنزل:

بذور الكزبرة: ضعوا ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة المجففة في القِدر مع زيت القلي حتى تمتص الروائح السيئة.
عِرق من البقدونس: ضعوا عِرقاً من البقدونس حيث تضعون زيت القلي وستتركز الرائحة فيه.
حبة من الفانيليا: حبة الفانيليا ستمتص الرائحة إن وضعتموها في زيت القلي.

نصائح أخرى لجعل الهواء منعشاً ونقياً

يمكنكم بفضل هذه النصائح أن تتذوقوا البطاطس الشهية أو المعجنات اللذيذة دون القلق من الرائحة التي ستخلفها هذه الأطعمة. وهذا الأمر حقيقي أكثر عندما تتمنون عمل القريدس (الجمبري) المقلي كمقبلات عندما تستقبلون أحداً. إذ ليس من السهل قضاء أمسية جيدة في جو تسود فيه رائحة القلي.

الورد المجفف:

حضروا سريعاً كوباً من الورد المجفف: يسمح باستبدال رائحة القلي برائحته. ينبغي أولاً التخلص من جزء من رائحة القلي ثم ترك الورد المجفف ليتصدى للرائحة ويقوم باستبدالها. يمكن أن تشتروا الورد المجفف من المحلات، لكن اصنعوه بأنفسكم للحصول على روائح طبيعية أكثر. يمكنكم وضع جميع الروائح التي تحبونها مع بتلات الورد، ولكن أيضا مع أوراق الكينا، وعيدان القرفة، واللافندر، وقشور الحمضيات… للحصول على معطر حقيقي أنتم صنعتموه بالكامل.
الليمون الحامض، والقرفة، والقرنفل:
يعتبر خليط الحمضيات هذا رائعاً لمحاربة رائحة القلي الدائمة. التحضير سهل جداً، ضعوا كل هذه المكونات مع ليتر واحد من الماء في القدر واتركوا الخليط ليغلي خلال 10 دقائق. سيجتاح البخار المعطر برقة منزلكم وأكثر، وستحصلون على رائحة طبيعية تذكركم بالربيع.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More