كيف تفتحون أنابيب التمديدات الصحية في المنزل وتنظفونها وتمنعونها من الانسداد ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعتقدون أن أنابيب التمديدات الصحية قي منزلكم تعمل بشكل جيد تمامًا، إلى أن تصبح مسدودة. يجب عليكم بعد ذلك قضاء الكثير من الوقت في تصليحها بأنفسكم قبل البحث عن سباك (و هذا ليس حلاً اقتصادياً). يمكنكم تجنب هذا السيناريو عن طريق الحفاظ على الأنابيب والعناية بها بانتظام. فيما يلي بعض النصائح البسيطة لتنظيف أنابيب التمديدات الصحية، ولكن قبل كل شيء بعض الإجراءات المفيدة للحفاظ عليها ومنع الإنسداد.

1. تجنب انسداد التمديدات الصحية

الوقاية خيرٌ من ألف علاج, أليس كذلك؟ لتجنب الإنسداد، احرصوا على عدم رمي مواد معينة مثل الدهون والزيوت في الأنابيب أو السماح لها بالمرور من خلالها.
يمكن للزيت والدهون أن تتكتل مع بعضها البعض ومع المواد الصلبة الأخرى لتخلق سدادات عملاقة. بدلًا من سكب الزيت والدهن في مصرف المطبخ، اسكبوها في قنينة أو وعاء قديم، ثم تخلصوا منها.

إلى جانب الدهون، يجب ألا تمر المواد الأخرى التالية عبر الأنابيب تحت أي ظرف من الظروف:
  • قشر البيض
  • ثفل القهوة
  • الأدوية
  • المناديل الورقية
  • الملصقات التجارية للفواكه والخضروات
  • قشور الفاكهة والخضروات
2. صيانة الأنابيب بانتظام

قد تفضلون استخدام الماء الفاتر فقط في الحوض. لكن هل تعلمون أن الماء الشديد السخونة يساعد على تدمير الرواسب الدهنية التي تختبيء في الأنابيب؟ لذا تأكدوا من تشغيل الماء الساخن مرةً واحدة على الأقل في الأسبوع.

3. تنظيف أنابيب التمديدات

إذا وجدتم أنفسكم في مواجهة أنبوب مسدود، يمكنكم تنظيفه بإحدى الطرق التالية:

الوصفات المنزلية:
  • بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) والخل الأبيض: صبوا نصف كوب من بيكاربونات الصودا في فتحة أنابيب الصرف الصحي. ثم اسكبوا ربع كوب من الخل الأبيض فوق بيكاربونات الصودا. تجنبوا استخدام الحوض أو المغسلة الذي تعالجون مشكلته لمدة 20 دقيقة، ثم اسكبوا الماء المغلي في الحوض.
  • بالنسبة لأنابيب حوض الاستحمام (البانيو)، حاولوا صب ملعقة كبيرة من الملح في الفتحة. صبوا ربع كوب من الخل الأبيض فوق الملح. بعد ساعة، شغلوا الماء الساخن في الحوض.
  • بلورات الصودا (رماد الصودا) والخل الأبيض: اسكبوا ما يعادل نصف كوب من بلورات الصودا في البالوعة ثم أضيفوا الخل الأبيض. اتركوه ثم اشطفوه بالماء الدافئ.
سائل غسيل الأطباق ضد الدهون

بالنسبة للدهون المتراكمة، اسكبوا حوالي ملعقة كبيرة من سائل غسل الأطباق في الأنبوب المسدود. ثم ببطء صبوا الماء المغلي فوقه. يجب أن يذوب الماء والصابون و أن تتخلصوا من الدهون.
تذكروا أنه عند صب الماء المغلي ، يجب أن تكونوا حريصين جدًا لتجنب الإصابة بحروق.

استخدام المكبس الغطّاس:
  • ضعوا المكبس فوق الفتحة واملأوا قاع الحوض حتى يغطي الماء الجزء المطاطي من الشفاط.
  • ثبتوا المكبس واسحبوا الهواء بالتحريك لأعلى ولأسفل.
  • كرروا العملية حتى يتدفق الماء بشكل طبيعي.
تنظيف كوع المغسلة أو الحوض

يقع الكوع أسفل الحوض ويأتي على شكل مرفق. ضعوا، مسبقاً، حوضًا كبيرًا تحت الكوع لكي يجمع الماء الراكد من الحوض. فكوا الجزء السفلي من الكوع باتجاه عقارب الساعة. اعملوا ببطء، ممسكين بالكوع حيث يمكن أن يؤدي الماء المتراكم إلى ارتفاع الضغط. بمجرد تفكيك الكوع أزيلوا النفايات منه ثم ركبوه مجدداً. كونوا حذرين وضعوا الكوع بالشكل الصحيح. وها قد انتهيتم!

استخدام المواد الكيميائية

معظم المواد الكيميائية التجارية ملوثة وسامة وغير اقتصادية على الإطلاق ، ولكنها يمكن أن تكون فعالة ضد بعض الانسدادات التي لا يمكننا التخلص منها بالطرق الطبيعية. إنه حل يجب استخدامه فقط في المواقف الميؤوس منها.

ملحوظة: ستساعدكم هذه الحيل والنصائح على تنظيف الأنابيب وإبقائها مفتوحة، وهذا سيوفر عليكم مشاكل الإنسداد. لكن في بعض الأحيان قد يكون من الصعب إزالة الإنسداد المستعصي بدون المعدات المناسبة ومساعدة سباك متمرس.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More