5 وصفات لإزالة الخدوش عن الزجاج

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من الممكن إزالة الخدوش عن الزجاج، شرط ألا تكون هذه الخدوش عميقة جداً. لذلك، للقيام بهذه المهمة يمكنك اعتماد العديد من الحيل السهلة والسريعة. مع ذلك، تبقى إزالة هذه العيوب من المهمات الصعبة التي تتطلب الكثير من الصبر. تعرفوا على الطريقة عبر التفاصيل التالية:

تخفيف الخدوش عن الزجاج بواسطة رماد السجائر

يٌعد رماد السجائر أحد المواد القادرة على إزالة العيوب عن السطح الزجاجي. على الرغم من أن الأمر لا يُصدق، إلا أن هذه المادة تعتبر حليفاً رائعاً لتنظيف الأسطح الزجاجية. للقيام بذلك، كل ما عليكم فعله هو وضع رماد السجائر على فوطة مبللة وفرك السطح المخدوش برفق. لتطبيق هذه الطريقة، من الأفضل استخدام فوطة ناعمة إلى حد ما مثل اللباد.

استخدام العجينة المزيلة للخدوش

هذا المنتج يخصص عادةً لإصلاح هيكل السيارة. إلا أنه أثبت فعاليته أيضاً على الأسطح الزجاجية وخاصةً في التخفيف من خدوشها. تقتضي الطريقة بطلاء فوطة قطنية أو فوطة مصنوعة من المايكروفايبر بمعجون إزالة الخدوش، ثم فرك السطح الزجاجي. هذا المنتج متوفر عادةً لدى أصحاب محلات تصليح السيارات.

استخدام ملمع المعادن (البوليش) لإزالة الخدوش على الزجاج

إذا كانت الخدوش متواجدة على مساحة كبيرة من الزجاج، فإن أفضل طريقة لتقليلها هي استخدام ملمع المعادن (البوليش)، وخاصة الملمع الذي يحتوي على أكسيد السيريوم. فبفضل قدرته على جعل السطح لامعاً، سيصبح اللوح الزجاجي المراد معالجته كأنه جديد. لإزالة الخدوش على الزجاج باستخدام ملمع المعادن، يجب استخدام فوطة مصنوعة من المايكروفايبر، ولفها على إصبعكم، ثم وضع ملمع المعادن. من ثم يجب فرك الزجاج برفق. يجب أن تكون الكمية المستخدمة معقولة لتجنب إصابة الزجاج بمزيد من التلف.

الصوف الزجاجي (السيفة)، حل ممتاز لإزالة الخدوش السطحية عن الزجاج

السيفة مفيدة بشكل خاص في المنزل. تسمح السيفة الناعمة للغاية بتنظيف متقن جداً على أسطح معينة. وإلى جانب تنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ، يتم استخدام هذا المنتج أيضاً لتنظيف الأسطح الزجاجية وتقليل الخدوش. يكفي إحضارها وفرك الخدوش في حركات دائرية. يجب تنفيذ هذه الحركات بحذر.

استخدام طلاء الأظافر لإزالة الخدوش على الزجاج

حيلة أخرى لإزالة الخدوش عن الزجاج تقتصر على استخدام طلاء الأظافر، شرط أن يكون شفافاً. لتطبيق هذه الطريقة:

  1. يجب تنظيف السطح المراد معالجته تماماً بواسطة فوطة مبللة مصنوعة من المايكروفايبر وتركه يجف.
  2. بمجرد أن يجف السطح، ضعوا عليه طلاء الأظافر بواسطة ريشة. يجب وضع طبقة رقيقة واحدة فقط. تتطلب هذه العملية بعض الدقة بحيث يجب وضع الطلاء على الخدوش فقط. بمجرد اكتمال هذه الخطوة، من الضروري الإنتظار لمدة ساعة لإتاحة الوقت للطلاء كي يتغلغل في الخدوش.
  3. أخيراً، قوموا بإزالة طبقة الطلاء بواسطة فوطة مشربة بمزيل طلاء الأظافر، عبر فرك السطح برفق وتنظيف كل شيء جيداً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More