3 نصائح حتى لا يفيض الحليب أو يحترق أو يفسد بعد اليوم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اكتشفي معنا 3 نصائح حتى لا يفيض الحليب أو يحترق أو يفسد بعد اليوم
دائماً ما يشكل طهي الحليب مشكلة لأنه غالباً ما يفيض بمجرد أن نبتعد للحظات عن القدر. بالإضافة إلى أن تنظيف الحليب، الذي يفيض ويجعل البوتاجاز متسخاً، أمر ٌ صعب جداً.
لتجنب كل هذه المخاوف إليكِ بعض النصائح البسيطة كي لا يفيض الحليب، ستتيح لكِ طهيه دون مواجهة أي مشاكل.

تفاصيل المقال:
  • كي لا يفيض الحليب
  • وكي لا يحترق الحليب
  • كي لا يتحوّل الحليب أو يفسد

إليكِ بعض النصائح كي لا يفيض الحليب أو يحترق أو يفسد

كي لا يفيض الحليب:

هناك حل للتغلب على ميل الحليب إلى الغليان حد الفيض من القدر بمجرد أن ندير ظهرنا. ضعي في المقلاة شيء آخر غير الحليب في نفس الوقت الذي تضعين فيه الحليب: ملعقة أو مغرفة على سبيل المثال.

كي لا يحترق الحليب:

غالباً ما يحترق الحليب داخل القدر بمجرد غليانه. هذا الأمر يحدث أكثر حين نستخدم الحليب الطبيعي أو الحليب كامل الدسم. لتجنب هذا الحادث المؤلم، ضعي طبقة رقيقة من الماء في قاع القدر. بإمكانكِ بعد ذلك سكب الحليب وأنتِ على ثقة من أنه لن يحترق ولن يلتصق في قاع القدر.

كي لا يفسد الحليب:

في هذه الأيام الحارة جداً، من الممكن جداً أن يتحوّل الحليب أو يفسد. يمكننا تجنب هذا الأمر بطريقة بسيطة جداً. أثناء طهي الحليب، أضيفي قليلاً من البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا). بالتالي سيبقى الحليب صالحاً للشرب تماماً لفترة زمنية معينة.

الملح يبقي الحليب طازجاً:

أبقي الحليب طازجا لفترة أطول عن طريق إضافة القليل من الملح إلى العلبة أو الزجاجة، أغلقيها جيداً وهزّيها برفق.

3استخدامات مفيدة وغريبة للحليب:
مزيل تشققات البورسلين الصيني:

البروتين في الحليب يتفاعل مع مادة الكاولين المعدنية الموجودة في البورسلين الصيني لإغلاق الشقوق. كل ما عليك القيام به هو وضع القطعة المتشققة في قدر وتغطيتها بالحليب السائل، دعي القدر تغلي. ثم خففي النار ودعي القطعة في الحليب المغلي لمدة ساعة واحدة. الحليب كفيل بإزالة تشققات البورسلين.

ملمّع الفضيات:

استفيدي من الحليب المحمّض كملمع للفضيات. انقعي الفضيات في الحليب بعد أن تدعيه يحمض. اتركي القطع منقوعة طوال الليل. في اليوم التالي اغسلي الفضيات كما تفعلين عادة. لتجعلي الحليب يحمض بسرعة أضيفي لكل كوب من الحليب ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الخل واتركي المزيج خمس دقائق قبل الإستخدام.

مسكن للسع البعوض:

اخلطي مسحوق الحليب مع كمية كافية من الماء حتى تحصلي على عجينة تضعينها على لسعة البعوضة لتخفيف الألم. أنزيمات الحليب تبطل مفعول السمّ وتعمل كمسكن للسع البعوض .

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More